"تمغرابيت" بنكهة عالمية على جداريات الدار البيضاء

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

بشراكة مع مهرجان فن الشارع "كازا موجة" في دورته السادسة و تحت إشراف العلامة الترابية "Wecasablanca"، تم إنجاز جدارية تحمل توقيع الفنان المغربي Iramo الذي اختار تضمين عمله الابداعي روح " تمغرابيت"حيث دفء ألوان الواحات والمدن العتيقة التي تعج اسوارها بحركة النساء والرجال.

التظاهرة الفنية التي انطلقت منذ فاتح نونبر المضاي و اختتمت فعالياتها امس الاثنين 20دجنبر، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عرفت شراكةمع HUDSON المغرب، من خلال المبادرة العالمية "CREAT NEXT" في الدار البيضاء، الهادفة إلى تسليط الضوء على الرسامين في جميع أنحاء العالم.

ووقع اختيار المبادرة العالمية على الفنان سمير التومي المعروف بـ"IRAMO" لإنجاز جدارية تعكس "تمغرابيت" والحياة التي تجمع المغاربة داخل وخارج أبواب المدينة القديمة، بألوان ترابية.

الفنان IRAMO متشبع بالفن ذو الطابع الإنساني القريب من بساطة الحياة، ويميل إلى النمط الواقعي حين يرسم الوجوه مدققا على سماتها وتعابيرها.

إبداعات الرسام الشاب تشكل اندماجا حقيقيا ومتميزا لكل المؤثرات التي تحيط به، إذ أن جدارياته الضخمة تمتاز بانسيابية مرهفة مع لمسة تعكس واقع مدينة اقتصادية كبيرة كالدار البيضاء.

وقررت Converse المغرب، رغبة منها في الانصهار الفعال وسط المجال الثقافي المغربي وتعزيزه بقوة، دعم هذا النوع من الفن المعاصر.

وبعد أن دعمت العلامة مهرجان الرياضات الحضارية، أخيرا، قررت خوض غمار فعاليات "كازا موجة" المنظمة من طرف "نحن الدار البيضاء"، وهي فرصة من أجل شكر أجيال من البيضاويين والبيضاويات عشاق نجمة " Converse".

تجدر الإشارة أن المنصة العالمية CREAT NEXT موجهة بالتحديد للشباب في مختلف الدول، بغرض دعم إبداعاتهم لتغيير الصور النمطية للفن على المستوى المحلي، وترغب علامة converse من خلال المنصة إلى تلقين الأجيال القادمة من المبدعين فكرة أن خطواتهم سبيل للتغيير.

وتعمل Converse في إطار موسم الأعياد، إلى جانب فنانين محليين من أجل رسم جداريات تعكس التيمات المحلية القوية، هذه الجداريات ليست موجهة بالتحديد لتزيين الجدران العالية ولا الأزقة الأكثر رواجا، لكنها طريقة لمساعدة الأجيال القادمة، وقيادتهم نحو صناعة المستقبل.

وتسعى Converse من خلال CREATE NEXT على تمرير رسائل مفادها أن: "ما سيأتي به المستقبل لا يوجد في مكان آخر، ولكن يتواجد في دواخلنا. وتتمة القصة ليست في مكان ما في المستقبل، ولكن متواجدة في الوقت الحاضر".

تعليقات الزوّار (0)