جمعية القمر الأحمر تدعم الساحة الفنية بسهرة طربية

الإثنين 27 ديسمبر 2021
حسن حليم
0 تعليق

Ahdath.info

 

مولود فني جديد انضاف إلى الساحة الموسيقية بالمغرب ليدعم المبادرات الجدية لتصلب عود الأغنية الطربية واعادة الاعتبار للموسيقى الجادة المبنية على الجودة والمنتوج الموسيقي المغربي المؤطر بالكلمة الشاعرية ذات الدلالات الإنسانية والكونية والجملة الموسيقية الصحيحة والعزف والأداء الراقيين.

من أجل هذا، ارتأى مجموعة من الغيورين على الأغنية المغربية إلى تأسيس جمعية فنية اختاروا لها إسم " القمر الأحمر"، تهدف كما صرح لنا المايسرو عبد الحق قالا إلى إعادة أمجاد الأغنية الطربية العربية عموما والمغرببة على وجه الخصوص وتشجيع الطاقات الشابة التي تتوفر على مواهب فنية طريية ومواكبتها.

" حاليا نشتغل مع المجموعة الموسيقية المحترفة التي تضم نخبة من خيرة الأساتذة الموسيقيين لتكوين كورال متمكن .

لنا أهداف لربط شراكات مع جمعيات فنية طربية ومع مؤسسات وشركات وطنية" ولهذا الغرض، نظمت جمعية "القمر الأحمر" المغربية للموسيقى العربية و الفن سهرة فنية طربية قدمت من خلالها للجمهور مواهب الجمعية بمعية فرقتها الموسيقية الرائعة بقيادة المايسترو ذ. عبد الحق قالا.

شارك في هذه السهرة كل من الفنانة فاتن هلال بيك التي ألهبت حماس الجمهور الذي حضر يوم الأحد 26 دجنبر 2021 وأدت أغاني وردة، ومحمد حمودة (ابن اخت عبد الحليم حافظ)، مهدي غلام الذين غنوا احسن ما عندهم دعما للمواهب الشابة للجمعية.كما تضمنت السهرةكشكولا غنائيا من ريبرطوار أم كلثوم من أداء المجموعة الصوتية،مثيل ألف ليلة وليلة أدتها حسناء و "القلب يعشق كل جميل" من غناء كوثر و " أنت عمري" قامت بغنائها رباب.

فيماأدت ملحونية"البورقية" وسيلة وأغنية "على غفلة" غنتها الفنانة مونية الضيفي و"لهلا يزيد كثر" من غناء كمال. وقامت بتقديم فقرات السهرة مونية الضيفي.

تعليقات الزوّار (0)