"الجنس مقابل النقط".. يجمع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان برئاسة جامعة سطات

الأربعاء 12 يناير 2022
رحاب حنان
0 تعليق

Ahdath.info

عقدت خديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات صباح يومه الاربعاء إجتماعاً خاصة مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالدارالبيضاء سطات بحضور رئيسة اللجنة السعدية وضاح.

وقالت مصادر مطلعة إن رئيسة اللجنة عبرت عن تضامنها وتشجيعها لرئيسة الجامعة بسبب مواقفها من قضية "الجنس مقابل النقط" وتفعيلها للقانون في قضايا تتعلق بتوقيف أساتذة عن العمل وفقا للفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

إضافة الى ذلك أكدت رئيسة اللجنة على ما احدثه صدى تعاون رئاسة جامعة الحسن الأول بسطات مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائيةبالدار البيضاء أثناء تحقيقها في الملف، وهو ما حقق الانتصاف والعدالة للضحايا.

وعبرت رئيسة اللجنة عن مساندتها اللا مشروطة لرئيسة الجامعة في ظل حملة التشهير المسعورة التي تتعرض لها بمواقع التواصلالاجتماعي عبر حسابات فيسبوكية وهمية.

من جانبها اكدت رئيسة الجامعة أنها ستعمل على ميثاق جامعي جديد بين أساتذة الجامعة وطلبتها يحدد العلاقة بين الاثنين المبنية علىالاحترام المتبدال من الطرفين.

واكدت الرئيسة ان بابها مفتوح للتعاون مستقبلا مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومن اجلالمساهمة في بلورة الصيغة النهائية للميثاق. بالمقابل اكدت الرئيسة على أنها لم تتوصل بأية شكاية تتعلق بالتحرش الجنسي منذ جلوسهاعلى كرسي رئاسة جامعة سطات في 2019. بينما قامت خلال هذه الفترة بوضع اليات الاستماع والتوجيه لفائدة الطلبة منذ ولوجهملمؤسسات إلى حين مغادرتهم لها بعد استكمال الدراسة.

تعليقات الزوّار (0)