محاكمة متهم يبتز طلبة مكناس بانتحال صفة ضابط شرطة

الخميس 13 يناير 2022
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

حددت الهيئة القضائية بغرفة الجنح التلبسية بابتدائية مكناس تاريخ 24 يناير، لاستئناف محاكمة شخص من ذوي السوابق القضائية انتحل صفة ضابط شرطة متابع في حالة اعتقال من أجل " النصب وادعاء صفة متعلقة بمهنة نظمها القانون والتهديد بالاعتداء ". لتمكين دفاعه من الاطلاع وإعداد الدفاع .

وجاء اعتقال المتهم القابع بسجن تولال 2، بعد توصل المصالح الأمنية بولاية أمن مكناس بعدة شكايات تقدمت بها مجموعة من الطالبات والطلبة ، بعد تعرضهم للابتزاز والتهديد من طرف شخص كان يقدم لهم نفسه على أنه ضابط شرطة.

حيث يعمد لمباغتهم بالأحياء المحيطة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وحجز بطائقهم التعريفية لأخذ المعلومات الخاصة بهم ( بهن ) ، كما يسلب منهم ما بحوزتهم من من مبالغ مالية وهواتف محمولة، ويطلب منهم الالتحاق بالدائرة الأمنية لاستلام أغراضهم بعد إنهاء مساطر الاستماع إليهم .

وعند انتقال الطالبات والطلبة إلى الدائرة الأمنية المحددة، يفاجِؤون بتعرضهم للابتزاز والنصب والاحتيال بعد استفسارهم من طرف المصالح الأمنية المعنية .

واستنادا إلى أوصاف الشخص الذي قدم للطالبات والطلبة نفسه على أنه ضابط شرطة، باشرت عناصر الشرطة القضائية أبحاثها وتحرياتها حيث تم نصب كمائن بالأحياء المحيطة بكلية الحقوق، حيث تم توقيف ضابط الشرطة المزيف وهو يبحث عن ضحايا جدد، وعند تفتيشه عثر بحوزته على أصفاد مزورة كان يشهرها في وجه الطالبات والطلبة عن مباغتتهم .

ضابط الشرطة المزيف ينحدر من حي سيدي بابا من ذوي السوابق القضائية حديث العهد بمغادرته السجن ، وكان يعيش من إعادة بيعه ما كان يسلبه من الضحايا .

تعليقات الزوّار (0)