اقتصاد

إطلاق أشغال وحدة صناعية لإنتاج وتصنيع منتجات التجميل ببني ملال

الكبيرة ثعبان الجمعة 14 يناير 2022
0-1
0-1

AHDATH.INFO

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، يوم الخميس 13 يناير الجاري، بقطب الصناعات الغذائية Agropole،بحضور رئيس المجلس الجهوي، وعدد من المنتخبين والمسؤولين الجهويين، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز وحدة صناعية لإنتاج وتصنيع منتجات التجميل والمكملات الغذائية باستثمار إجمالي ناهز 60 مليون درهم. وذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم وتحفيز الاستثمار وخلق فرص الشغل بجهة بني ملال خنيفرة.

وأفاد بلاغ للولاية ، أن إنجاز هذا المشروع الذي سينجز على مساحة تصل إلى 12365 متر مربع، سيمكن من المساهمة في توفير فرص الشغل لفائدة شباب الجهة وذلك بخلق أزيد من 124 منصب شغل قار.

كما تمت بالمناسبة زيارة وحدة حديثة البناء لتصنيع مواد تلفيف المنتوجات الغذائية، التي كلف إنجازها 29 مليون درهم، على مساحة تقدر 10982 متر مربع، هذه الوحدة الصناعية التي شرعت في تصنيع مواد التلفيف ستخلق حوالي 110 فرصة شغل.

وذكر ذات البلاغ، أن هذان المشروعان يندرجان ضمن 22 مشروعا تمت الموافقة عليها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار من أجل الاستفادة من الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل الذي يدعم المشاريع الاستثمارية بقطب الصناعات الغذائية Agropole، بإعانة تبلغ 50 في المائة من تكلفة اقتناء الوعاء العقاري، حيث بلغ إجمالي استثمارات هذه المشاريع بأزيد من 560 مليون درهم، ومن المتوقع أن تخلق ما يفوق 1100 منصب شغل قار.