هذا ما اتفق عليه أخنوش مع رئيس هيئة الوقاية من الرشوة

الجمعة 14 يناير 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

اتفق رئيس الحكومة، عزيز أخنوش مع رئيس الهيئة الوطنية النزاهة والوقاية من الرشوة محمد بشير الراشدي على وضع إطار مؤسساتي، يضمن الإشراف والتوجيه  والتنسيق، وضمان برمجة ومراقبة تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات العامة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أجراه أخنوش مع الراشدي يوم الأربعاء 12 يناير 2022، حيث أطلع هذا الأخير رئيس الحكومة  على تفاصيل التقرير السنوي لأنشطة الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وآفاق إطلاق الدينامية الجديدة للوقاية من الرشوة ومحاربتها.

وعرف هذا اللقاء الذي تم عن بعد، عرض نتائج الأوراش التي أطلقتها والإنجازات التي حققتها حتى الآن، والتي تشكل أسس العمل المستقبلي للهيئة، وكذا أسس الانتقال إلى مرحلة جديدة في مكافحة الفساد في المغرب.

كما تم التأكيد  على أن نجاح هذه المرحلة يتطلب تكاملا مؤسساتيا قويا، حيث اتفق رئيس الحكومة ورئيس الهيئة الوطنية على العمل على تحديد ووضع إطار مؤسساتي يضمن الإشراف والتوجيه والتنسيق وضمان برمجة ومراقبة تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات العامة فيما يهم تعزيز قيم النزاهة والوقاية ومحاربة الفساد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي  تضطلع  الهيئة  بمهام المبادرة والتنسيق والإشراف وضمان تتبع تنفيذ سياسات محاربة الفساد، وتلقي ونشر المعلومات في هذا المجال، والإسهام في تخليق الحياة العامة، وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة.

 

تعليقات الزوّار (0)