السياسة

تونس.. مظاهرات حاشدة ضد الرئيس قيس سعيد

طه بلحاج الجمعة 14 يناير 2022
IMG-20220114-WA0007
IMG-20220114-WA0007

AHDATH.INFO

خرج العديد من التونسيين في مظاهرات حاشدة ضد سياسيات الرئيس قيس سعيد.

واستعملت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بشارع محمد الخامس، لتفريق المحتجين الذين كانوا يحاولون المرور عنوة إلى شارع الحبيب بورقيبة.

وقد كونت قوات الأمن جدارا مانعا أمام المحتجين الذين يحاولون العبور من شارع محمد الخامس إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وسط هتافات تدين استعمال القوة من قبل القوات الأمنية.

وكان توافد مئات المعارضين للإجراءات الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية قيس سعيد يومي 25 يوليوز و22 شتنبر الفارطين على الشارع الرئيسي بالعاصمة الحبيب بورقيبة والأنهج المتفرعة عنه رافعين شعار "دستور، حرية، كرامة وطنية ".

وقد وصف المحتجون رئيس الجمهورية قيس سعيد ب "المستبد" ، أمام توجيهات من قوات الامن عبر مكبرات الصوت بالابتعاد عن مداخل الشارع الرئيسي.

ورصدت فرانس بريس توافد مئات من أنصار حركة النهضة ومبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" على شارع الحبيب بورقيبة، وضيقت عليهم القوى الا منية التحرك في كل من الشارع الرئيسي وشارع محمد الخامس وشارع باريس.

وقد بدا شارع الحبيب بورقيبة في حدود الواحدة ظهرا خاليا إلا رجال الامن وبعض الصحفيين وعدد من راكبي الدراجات النارية، فيما قامت رجال الشرطة بإيقاف بعض المارة عن دخول الشارع ومطالبتهم بالمرور عبر طرقات ا خرى غيره لبلوغ وجهاتهم.

ووسط مراقبة حذرة تتحرك عشرات الفرق الامنية وسط وفي محيط شارع الحبيب بورقيبة مغلقة كافة منافذ الشريان الرئيس لوسط العاصمة من ازقة، بعد ان نفذت عمليات تفتيش على الداخلين الى الشارع.