السياسة

إدارية الرباط الاستئنافية تنهي مشوار التجمعي رئيس جماعة سيدي احرازم

روشدي التهامي السبت 15 يناير 2022
162-044608-morocco-one-day-elections-analysts-positives_700x400 (1)_1630834021
162-044608-morocco-one-day-elections-analysts-positives_700x400 (1)_1630834021

Ahdath.info

 

قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط  الخميس بإلغاء انتخاب محمد قنديل من عضوية الجماعة الترابية لسيدي احرازم التابعة ترابيا العمالة فاس بعد الإعلان عن فوزه خلال انتخابات 8 شتنبر المنصرم بالدائرة الانتخابية 8.

قرارالمحكمة الاإدارية الاستئنافية جاء مؤيدا للقرار الابتدائي الصادر عن المحكمة الإدارية بفاس بتاريخ 25 شتنبر 2021 والذي قضى حينها بإلغاء انتخاب محمد قنديل عن حزب التجمع الوطني للأحرار بالدائرة 8، وذلك بناء على الطعن المقدم في مواجهته من طرف هندة بودان على خلفية فرز الأصوات في غياب رئيس المكتب وممثل السلطة الإدارية وممثلين عن المرشحين المشاركين في ذات الانتخابات الجماعية.

حيث تمت عملية فرز الأصوات بتراب جماعة أولاد الطيب بعد تهريب صندوق الدائرة الانتخابية 8 من مقر المكتب المركزي بجماعة سيدي احرازم التي عاشت حينها أحاث فوضى وهو ما اعتبرته إدارية الرباط الاستئنافية وقبلها إدارية فاس الابتدائية منافيا للقانون ما استوجب إسقاط عضوية محمد قنديل وترتب عنه إسقاط رئاسته لجماعة سيدي احرازم .

جدير بالتذكير إلى أن محمد قنديل الملتحق بصفوف حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة ، كان قد ترأس الجماعة الترابية لسيدي احرازم بلون حزب العدالة والتنمية الذي انتقل إليه من حزب الاستقلال قبل عزله من رئاسة المجلس الجماعي بقرارمن إدارية فاس بموجب ملتمس تقدم به عامل عمالة فاس .

للإشارة إلى أن مركز سيدي احرازم كان خلال عمليات فرز الأصوات بمختلف الدوائر الانتخابية مسرحا لإحداث فوضى كان من مخلفاته إدانة مجموعة من الأشخاص بعقوبات سالبة للحرية تتراوح بين شهرين وثمانية أشهر حبسا نافذا .