شهران فقط بعد تعيينه: جنوى يقيل شيفشينكو

السبت 15 يناير 2022
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO
روما / 15 يناير 2022 /ومع/ أعلن نادي جنوي الإيطالي رسميا إقالة مدربه الأوكراني أندري شيفتشينكو، موجها الشكر له هو وطاقمه التقني على الفترة الماضية التي تولى فيها المسؤولية الفنية، وذلك بعد 69 يوما فقط من توليه مهمة تدريب الفريق.

وقال النادي الإيطالي في بيان نشره على موقعه الرسمي "أعلن نادي جنوى لكرة القدم عن إعفاء المدرب أندريه شيفتشينكو من منصبه، يشكر النادي المدرب وطاقمه على العمل الشاق الذي قاموا به في الأشهر الأخيرة، سيتولى عبد الله كونكو ومساعده روبرتو مورجيتا القيادة التقنية للفريق الأول بشكل مؤقت".

وكان شيفتشينكو تولى تدريب فريق جنوى الإيطالي في السابع من شهر نونبر الماضي، وأدار خلال تلك المدة 11 مباراة، لكنه لم ينجح في تحقيق الفوز إلا بمواجهة واحدة أمام ساليرينتانا بهدف دون رد، وتكبد 7 هزائم وتعادل 3 مرات، لتتسبب تلك النتائج السلبية في إقالته السريعة بعد 69 يوما من إعلان تعيينه.

ويحتل جنوي المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري الإيطالي "الكالتشيو" برصيد 12 نقطة، بعد فوز واحد و9 تعادلات و11 هزيمة، وسجل الفريق 20 هدفا واستقبل 39.

ويواجه الفريق شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية في حالة استمرت النتائج السلبية لنهاية الموسم، وهو ما جعل الإدارة تتحرك بتغيير الإدارة التقنية على مرتين، كانت الأولى بإقالة الإيطالي دافيدي بالارديني، والثانية هي المدرب الأوكراني أندريا شيفتشينكو.

يذكر أن شيفتشينكو سبق وتولى تدريب منتخب أوكرانيا من 2016 الى 2021، وخلال تلك المدة نجح في تحقيق 25 انتصارا من أصل 52 مباراة أدارها، وتعادل في 13 مواجهة، كما تلقى 14 هزيمة.

تعليقات الزوّار (0)