رياضة

تحديد موعد قرعة تصفيات مونديال قطر و"كان" 2023

رشيد القمري الاثنين 17 يناير 2022
caf
caf

AHDATH.INFO

ستجرى قرعة الدور التمهيدي لتصفيات كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023) يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي في دوالا بالكاميرون (15:00 بتوقيت غرينتش) وفق ما ذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بلاغ اليوم الإثنين.

وأضاف البلاغ أن قرعة الدور الثالث والاخير من التصفيات الإفريقية لمونديال قطر 2022 ستجري يوم السبت 22 يناير الحالي على الساعة 16:00 بنفس المكان في دوالا .

وبخصوص تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، ذكر البلاغ أن الجولة التمهيدية ستشمل الفرق الـ 12 الأقل تصنيفا.

وسيتم تقسيم الفرق الـ 12 إلى مستويين. ستلعب الفرق الستة ذات التصنيف الأعلى ضد الفرق الستة الأقل تصنيفا (ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى).

وسينضم الفائزون الستة في مجموع المباراتين إلى 42 فريقا المصنفين في مرحلة المجموعات من التصفيات. وتتوزع هذه الفرق على الشكل التالي: المستوى الأول: ليسوتو، إيسواتيني، بوتسوانا، غامبيا، جنوب السودان، موريشيوس. المستوى الثاني: تشاد، ساو تومي وبرينسيبي، جيبوتي، الصومال، سيشيل، إريتريا.

أما بخصوص المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية لكأس العالم قطر 2022، فسيتم تقسيم الفرق العشرة المؤهلة إلى مستويين بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرسمي المنشور في نونبر 2021.

وستلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفا (ستلعب مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى). وبحسب ترتيب الفيفا المنشور في 19 نونبر 2021 يكون توزيع الفرق على النحو التالي: المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا. المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.