مجتمع

بتكريم للأطر والتلاميذ.. مدرسة تافراوت المولود تحتفي بالسنة الأمازيغية الجديدة

أحداث أنفو: متابعة الأربعاء 19 يناير 2022
من الإحتفال بالسنة الأمازيغية
من الإحتفال بالسنة الأمازيغية

Ahdath.info

على موعد مع الفرح كان التلاميذ، وبصيغة العرفان والاعتراف بالمجهودات التي يبذلها جنود الخفاء والعلن، كان اللقاء الذي احتضنته المدرسة الجماعاتية "تافراوت المولود" التابعة لمندوبية وزارة التربية الوطنية باقليم تزنيت.

فبمبادرة من جمعة ف "وزارت للتنمية" احتضنت مدرسة تافروت المولود بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة (2972) حفلا تربويا وفنيا، تمت خلاله تكريم عدد من الأساتذة والأعوان لعاملين بهذا الصرح التربوي الذي يستقطب العشرات من أبناء الدواوير التابعة لجماعة تافروت المولود.

تلاميذ مدرسة تافراوت المولود

مما شكل الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة لتكريم السائقين الذين يسهرون على نقل التلاميذ إلى فصول الدراسة والتحصيل من أجل متابعة دراساتهم، مهما ابتعدت مقرات سكنهم عن هذه المدرسة الجماعاتية.

ولأنه لكل مجتهد نصيب يكافأ به على اجتهاده ومجهوده في المثابرة والتحصيل، فقد شهد الحفل تكريم التلاميذ المتوفقين في دراستهم، من أجل تشجيعهم على بذل المزيد من العطاء ومواصلة الاجتهاد لبلوغ أعلى المراتب والحصول على أعلى الشهادات.

من فقرات تنشيط الحفل

وشهد حفل التكريم الذي أشرفت عليه (جمعية فوزارت) توزيع العديد من الهدايا والشهادات التقديرية، إضافة إلى تقديم فقرات فنية تربوية نالت استحسان التلاميذ، وبثت الفرحة في النفوس، حيث تفرق الجميع ضاربين موعدا من أجل الاحتفال بنتائج تحصيل جديدة تدخل البهجة والسرور على نفوس الأطر التربوية وأسر التلاميذ.