السياسة

موقع جزائري: شنقريحة هدد المنتخب بالعقاب الشديد في حالة عدم الفوز بالكان

متابعة الخميس 20 يناير 2022
Capture d’écran 2022-01-17 à 08.35.03
Capture d’écran 2022-01-17 à 08.35.03

AHDATH.INFO

كشف موقع جزائري أن الجنرال شنقريحة هدد المسؤولين في اتحادية الجزائر لكرة القدم بالعقاب الشديد في حالة خروج المنتخب مبكرا من بطولة كأس إفريقيا.

وأضاف موقع "الجزائر تايمز" أن رئيس الأركان والحاكم الفعلي للجزائر، اتصل أيضا بأعضاء البعثة المرافقة للمنتخب الجزائري وقام بتوبيخهم، بعد أن فوتوا عليه فرصة الركوب على حدث كرة القدم من أجل إلهاء الشعب عن فضائح التسريبات التي فجرها السكرتير الخاص للراحل القايد صالح.

وأوضح المصدر أن ما زاد من غضب الكابران شنقريحة هو رفض جمال بلماضي الرد على مكالمته، مما جعله يتوعد بلماضي بالعقاب الشديد في حالة عدم فوز المنتهب بكاس إفريقيا، مما جعل كتيبة بلماضي تعيش ضغطا كبيرا، لدرجة أن حصة التدريبة ليوم الاثنين عرفت رقم قياسي حيث تدرب لاعبو المنتخب لأزيد من خمس ساعات في ظروف مناخية صعبة.

وربط متتبعون مايحدث مع المنتخب الجزائري، بما فعله الديكتاتور الأرجنتيني خورخي فيديلا سنة 1978 مع المنتخب الأرجنتيني، حيث تدرب الفريق لمدة 10 ساعات إرضاءا لغرور هذا الديكتاتور، ولكي يظهر له طاقم المنتخب أن اللاعبين مستعدين بدنيا من أجل الفوز بكاس العالم العبرة أن الديكتاتور خورخي فيديلا لفظ أنفاسه الأخيرة في الزنزانة التي كان يمضي فيها عقوبة السجن المؤبد عن الجرائم التي ارتكبها نظامه العسكري الاستبدادي في حق الأرجنتينيين.