رئيس الفيفا يستقر في الدوحة قبل مونديال قطر

الجمعة 21 يناير 2022
أ ف ب
0 تعليق

AHDATH.INFO

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس أن رئيسه السويسري جاني إنفانتينو انتقل إلى الدوحة بشكل موقت للإشراف على الاستعدادات لمونديال 2022 في قطر والمزمع اقامته نهاية العام الحالي.

وقال "فيفا" في بيان "كما أعلن في كتوبر 2021، أبلغ رئيس الفيفا مجلس الادارة أنه سيقسم وجوده بين زيوريخ والدوحة وفي مختلف الدول من أجل أداء مهامه الرئاسية وكي يكون قريبا من التحضيرات لكأس العالم".

وأضاف "كما فعل خلال كأس العرب لكرة القدم، سيعمل جنبا إلى جنب مع موظفي الفيفا في مكتبنا في الدوحة، عند الحاجة، حتى اختتام البطولة. لتجنب الشك، السيد إنفانتينو لديه إقامة، ويظل مسؤولا عن دفع الضرائب في سويسرا".

وكشفت صحيفة "بليك" السويسرية الأحد أن إنفانتينو كان يعيش في الدوحة، حيث استأجر منزلا وتذهب اثنتان من بناته الأربع إلى المدرسة، قبيل انطلاق العرس الكروي في الامارة من 21 نونبر 18 دجنبر المقبلين.

في المقابل، انتقد مواطنه جوزيف بلاتر الذي ترأس "فيفا" لعقود طويلة ما يقوم به خلفه معتبرا انه "من غير المفهوم" أن يكون مقر إنفانتينو، البالغ 51 عاما، في مكان آخر غير مقر "فيفا" الذي يقع في زيوريخ منذ عام 1932.

وقال بلاتر (85 عاما ) لاذاعة فرنسية الخميس "مكان رئيس الفيفا هو مكان المقر وهو في زيوريخ".

وترأس بلاتر الاتحاد الدولي بين عامي 1998 و2015 لكنه خرج من الباب الضيق عندما أجبر على التنحي وم نع من ممارسة أي نشاط كروي لمدة ثماني سنوات، قبل أن تقلص العقوبة لاحق ا إلى ست سنوات، على خلفية خروقات مالية.

وتابع "لا أستطيع أن أقول إنه أمر شائن. لكن يمكنني القول إنه من غير المفهوم أنه ذهب للعيش هناك مع أسرته. إنه يترك طعما مريرا".

وختم قائلا "انه تخلي عن المسؤولية لانه يجب ان يبقى حيث يوجد مقر الفيفا خاصة في وقت نعاني فيه من مشاكل داخلية".

تعليقات الزوّار (0)