السياسة

إسبانيا: 8 سنوات سجنا لمغربي بسبب زواج القاصرات

محمد كريم كفال الاحد 23 يناير 2022
espana
espana

AHDATH.INFO

قالت تقارير إخبارية، أن محكمة كاستيلون الإقليمية في إسبانيا أدانت، مؤخرا، مهاجرا مغربيا يبلغ من العمر 35 عاما، بالسجن ثماني سنوات وتعويض قدره 30 ألف يورو، بعد مؤاخذته من أجل الاعتداء جنسيا على فتاة تبلغ من العمر 15 عاما، كان قد تزوجها في المغرب في سنة 2016.

واضافت التقارير ذاتها، أن المغربي أحضر الفتاة معه إلى كاستيلون، ومنعها من الإفصاح عن زواجها وطلب منها أن تتظاهر بأنها ابنة عمه، ونفى المشتبه به أنه أساء أو اغتصب زوجته القاصر، التي تمت إحالتها على مركز لرعاية القاصرين تابع للحكومة المحلية، فيما أعلن محامي الزوج أنه سيستأنف القرار.

وأقرت الحكومة الإسبانية في سنة 2013، رفع الحد الأدنى المطلق لعمر الزواج من 14 عاما إلى 16 عاما، وتسعى الخطة، إلى حماية القاصرين وجعل التشريع الإسباني يتماشى مع القوانين السارية في غالبية الدول الأوروبية الأخرى، كما سيرفع التعديل القانوني سن الموافقة على العلاقة الجنسية مع بالغ من 13 إلى 16 عاما.

والحد الأدنى للزواج في إسبانيا هو 18 عاما، ولكن حتى الآن يمكن حدوث استثناءات لأشخاص تصل أعمارهم إلى 14 عاما بتصريح من قاض أو عائلة الشخص المعني. يذكر أن زواج القصر نادر في إسبانيا.