ثقافة وفن

كتاب مصور عن "متعة السينما.. قوة النقاش"

أحداث أنفو الجمعة 15 أبريل 2022
216861A5-7CD5-4C3C-85E8-0B1F734E39ED
216861A5-7CD5-4C3C-85E8-0B1F734E39ED

Ahdath.info

أصدرت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها، مؤلفا جديدا تحت عنوان:"جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تحتفي بالذكرى العاشرة لتأسيسها: متعة السينما، قوة النقاش".

ويفيد بلاغ للجمعية توصلت "أحداث أنفو" بنسخة منه، أن هذا المؤلف الذي أشرفت على إعداده غيثة عواد، عضو بالجمعية ومؤرخة، يقدم "زخم الدينامية المواطنة التي حملت الجمعية مشعلها على امتداد عقد من الزمن والتي تخللها عمل ميداني مكثف."

ويوضح البلاغ، أن هذا الإصدار الذي يأتي على شكل كتاب مصور(Beau livre) أشرفت على توضيب صفحاته و  صوره و رسوماته رحاب كندى، مكلفة بالتواصل بالجمعية، يوثق السياق والظرفية التي أحدثت في خضمها الجمعية وتطورت والفضاءات حيث قدمت أنشطتها بالرباط وباقي المدن المغربية.

وتسعى الجمعية من خلال هذا الكتاب إلى مخاطبة جمهور الشباب بشكل خاص من خلال توعيته بالأبعاد المختلفة للعمل الجمعوي والانخراط والالتزام المواطن.

وقد اعتمدت الجمعية، من أجل تحقيق رؤيتها وتنفيذ مشاريعها بمختلف المدن المغربية (طنجة، سلا، القنيطرة، الدار البيضاء، خريبكة، زاكورة، وأكادير)، على دعم مختلف الشركاء، العموميين والخاصين، والذين تغتنم فرصة إصدار الكتاب لتعبر عن شكرها وامتنانها لهم.

وتم إنجاز هذا الكتاب في إطار مشروع "السينما أرضية للتربية على حقوق الإنسان والمواطنة"، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي وسفارة هولندا.