ثقافة وفن

الكاتب الشنتوف يوقع "عابر إلى الضباب" في عاصمة الضباب لندن

أحداث أنفو الجمعة 15 أبريل 2022
EECDB029-CE5D-40F2-9CCC-5E9DFDFDD023
EECDB029-CE5D-40F2-9CCC-5E9DFDFDD023

Ahdath.info

وقع الكاتب المغربي عبد الصمد السنتوف، جديد إصداراته المتمثل في كتاب "عابر الضباب" بعاصمة الضباب مؤخرا وسط احتفاء الجالية المغربية والعربية المقيمة بالديار البريطانية.

حفل التوقيع هذا، عرف تقديم الكتاب الذي هو عبارة عن عمل سردي يتطرق فيه المؤلف بأسلوب سلس بديع عن حياة مهاجرين مغاربة نقلتهم الأقدار إلى عاصمة الضباب خلال منتصف الثمانينيات من القرن الماضي.

ووفق مشاركين في حفل التوقيع، فإن تجربة الكاتب عبد الصمد الشنتوف، تمكنت بتفوق من الغوص في أعماق "مجتمع عرائشي" يشكل غالبية المهاجرين المغاربة في لندن، بأسلوب مشوق تطغى عليه دقة الوصف والتفاصيل المثيرة.

كما استخرج الكاتب، وفق المتدخلين في اللقاء، خبايا ذاكرة محلية للحديث عن ماضي مهاجرين مغاربة مستعينا بتقنية الاستيعاد وبنية المقارنة بين "الهنا وهناك"، في خضم حكي امتزجت فيه أحاسيس الناس وعلاقاتهم الاجتماعية متناولا أفراحهم وأحزانهم وكذلك إخفاقاتهم ونجاحاتهم.

كما شهد الحفل مداخلتين  قيمتين للكاتبين الناقدين مصطفى العطاروالعياشي الحبوش وسط حضور مميز لأبناء الجالية المغربية والعربية.

يذكر أن كتاب "عابر إلى الضباب" الواقع في 307 صفحات من الحجم الكبير، صدر عن دار سليكي إخوان للنشر، وصمم غلافه الفنان التشكيلي عبد اللطيف العبدي.