مجموعة قصصية جديدة للكاتب والإعلامي المغربي عبده حقي

الخميس 28 أبريل 2022
الأحداث المغربية
0 تعليق

AHDATH.INFO

صدرت أواخر شهر أبريل الجاري 2022 للكاتب والإعلامي المغربي عبده حقي في طبعة ورقية منقحة مجموعة قصصية جديدة موسومة ب "متى يأتي الربيع؟" من الحجم المتوسط 130 صفحة وقد صدرت هذه المجموعة القصصية سابقا في نسخة إلكترونية.

النسخة الورقية الجديدة المنقحة تتألف من جزأين : الجزء الأول يضم 24 نصا قصصيا للكاتب

عبده حقي وهي على التوالي بعد الإهداء والتقديم : متى يأتي الربيع ؟ شعوذة في صيدلية - ضربة مقص - كابوس الرأس المقطوع - وردة النادل للقاص - أنا والعقرب - مهد في مهب الثرثرة - ماماغولا – أوكي - قصتي في مينسك - إلى حبيبتي ناطحة السحاب - قناع - قيء ليلة السبت - فرفر يعلق الجرس - دم الشمعة - إلى جبل شاهق بغربتي - فراشة الغروب - عائمون في قعر العطش - قاص مغمور .. سيء الحظ .. ! البحث عن لحظة قصصية ..! أطول مما يتخيل العمر ..! كم هو الموت تافه وسخيفة هي الحياة !! السكتة الشعرية !! طلاســـم .

أما الجزء الثاني فيضم تسعة نصوص قصصية مترجمة لبعض رواد القصة القصيرة في العالم وهم على التوالي : باولو كويلو " قلم الرصاص" ــ عشر قصص قصيرة جدا لباولو كويلو ــ "سر السعادة " باولو كويلو ــ ماء الحياة (قصة كاتالونية) ــ الضوء مثل الماء غابريل غراسيا ماركيز ــ علاء الدين والمصباح السحري ــ الصياد" انطون تشيخوف ــ على متن الترام فرانز كافكا ــ موت أبي نواس وامرأته .

تعليقات الزوّار (0)