بطولة الامارات: العين على موعد مع التتويج باللقب الرابع عشر

الإثنين 9 مايو 2022
الأحداث المغربية
0 تعليق

AHDATH.INFO
دبي, 9-5-2022 (أ ف ب) - سيكون العين على موعد مع التتويج باللقب الرابع عشر في تاريخه، في حال فوزه على ضيفه الجزيرة الاربعاء في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

واستغل العين فوزه على الظفرة 1-صفر وخسارة الوحدة امام الشارقة 1-2 في المرحلة الماضية، ليبتعد في صدارة الترتيب برصيد 55 نقطة وبفارق 10 نقاط عن اقرب مطارديه قبل أربع مراحل من ختام البطولة، ويحتاج للفوز على الجزيرة ليتوج بطلا للمرة الأولى منذ 2018.

ويتطلع العين للتتويج في ملعبه وبين جماهيره، ليهديها البطولة الثانية في أسبوع بعدما توج الأربعاء بلقب كأس رابطة المحترفين على حساب شباب الأهلي.

ودعا حارس مرمى العين خالد عيسى جمهور الفريق الى التواجد بكثافة في المدرجات في مباراة الجزيرة لمشاركة اللاعبين فرحة اللقب المنتظر.

وقال "العين حسم اللقب بنسبة كبيرة، واتمنى ان يكون الحضور كبيرا في المباراة المهمة المقبلة، واتوقع حضور 15 الف متفرج وهديتنا لهم ستكون اللقب".

ويسعى الجزيرة بدوره الى الفوز للمنافسة على المركز الثاني الذي اصبح بطولة قائمة بذاتها، وسيكون خير تعويض له بعدما اقترب من خسارة اللقب الذي احرزه الموسم الماضي.

وتملك ثلاثة فرق هي الجزيرة والوحدة والشارقة نفس الرصيد (45 نقطة)، لذلك فان فقدان أي نقطة سيؤثر على طموحها بنيل المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل.

وعلى عكس الجزيرة، ستكون مهمة الوحدة والشارقة اسهل الثلاثاء في افتتاح المرحلة عندما يحل الأول ضيفا على عجمان التاسع(28 نقطة) ويستضيف الثاني خورفكان الحادي عشر (22 نقطة).

وشدد الفرنسي غريغوري دوفرين مدرب الوحدة على ان فريقه يتوجب عليه "القتال لانهاء الموسم في المركز الثاني، واحراز لقب الكأس"، حين يقابل الشارقة في النهائي في 27 أيار/مايو.

وتابع "بطولة الدوري اصبحت بعيدة علينا مع حاجة العين الى 3 نقاط فقط، والأهم بالنسبة لنا الحفاظ على المركز الثاني في المباريات المتبقية".

من جهته، قال الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة "في هذه المرحلة المهمة فيما تبقى من مباريات الدوري ونهائي الكأس نحتاج بشدة لتواجد جماهيرنا الى جانبنا والدعم الكبير الذي يقدمونه للاعبين".

وحد د أهداف فريقه "بتحقيق الفوز في الجولات الأربع الأخيرة من عمر الدوري، وانهاء الموسم بالتتويج بلقب الكأس".

كما تشتعل المنافسة على تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية، رغم الموقف الصعب للامارات الرابع عشر الأخير (10 نقاط) والعروبة الثالث عشر (11 نقطة)، حيث يبتعد الأول بفارق 8 نقاط عن الظفرة صاحب المركز الثاني عشر الضامن للبقاء والثاني بفارق 7 نقاط.

ويلعب العروبة مع ضيفه بني ياس الثلاثاء ولا يملك ترف فقدان أي نقطة، في حال أراد الاستمرار في دوري الأولى للموسم الثاني.

وقال مدربه التونسي فتحي العبيدي "مطالبون بالفوز في مبارياتنا المتبقية، مع انتظار نتائج الآخرين، لتفادي الهبوط".

وتابع "خوض مثل تلك المباريات الحساسة يتطلب التركيز طوال التسعين دقيقة وتجنب الأخطاء، مع الاستفادة من أنصاف الفرص لتحقيق الفوز".

واكد ان "لقاء بني ياس، يمكن اعتباره ضمن مواجهات نهائي الكؤوس، وثقتي كبيرة في اللاعبين، وقدرتهم على تحقيق النتيجة الايجابية التي تخدم طموح العروبة".

ويحل الامارات ضيفا على الاتحاد كلباء العاشر (24 نقطة) الأربعاء، وخسارته ستقرب من عودته الى الدرجة الثانية.

ويلعب الأربعاء أيضا شباب الأهلي الخامس (33 نقطة) مع النصر السابع (29 نقطة) والوصل الثامن (29 نقطة) مع الظفرة.

تعليقات الزوّار (0)