LA VOIE EXPRESS .. طلال يطلق خزانات أوتوماتيكية لتوصيل الطرود

الخميس 12 مايو 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أطلق محمد طلال الرئيس المدير العام ل"  LA VOIE EXPRESS  ", المجموعة الفاعلة في مجال في مجال الخدمات اللوجستية والتوزيع, حلولا مبتكرة, استثمرت التكنولوجيات الحديثة, لتوفير خدمات ذات جودة عالية.

يتعلق الأمر ب" CEOS Technology "  خدمة "  Express Relais, وهي شبكة خزانات أوتوماتيكية لتوصيل الطرود بطريقة موثوقة، عملية وآمنة, علما بأن ذلك يأتي للاستجابة لانتظارات آنية, فرضها انتشار التجارة الإلكترونية خصوصا منذ تفشي جائحة كورونا, يقول طلال في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بمناسبة إطلاق الخدمة الجديدة.

و ستسمح خدمة الخزانات الأوتوماتيكية"  Express Relais" لعملائها من التجار والأفراد، بإرسال واستلام الطرود بسرعة كبيرة وأسعار تنافسية، مع إمكانية تسيير عمليات الإرجاع والدفع عند التسليم بطريقة بسيطة, يقول طلال في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بمناسبة إطلاق هذه الخدمة المبتكرة.

كما أنه بفضل نظام معلوماتي متطور وشبكة خزانات أوتوماتيكية متصلة متاحة بعدة مدن، تمكن هذه الخدمة عبر الإنترنت من  الموقع الالكتروني https://expressrelais.ma/، أو تطبيق الهاتف المحمول  expressrelais من تسهيل حجز إرسال أو التوصل بالطرود بنفس المدنية أو بمدينة أخرى، حيث يتوصل المرسِل برمز خاص يُمكِّنه من إيداع الطرد داخل خزانة المغادرة، فيما يتوصل المرسَل إليه برمز آخر لفتح خزانة الوصول واستلام الطرد. ومن المتاح أيضا للمرسل إليه أن يتوصل بالطرد على عنوان ذاتي سواء بالمنزل أو المكتب.

ومن مزايا هذه الخدمة أيضا، يمكن إيداع واستلام الطرود على مدار 24 ساعة، طيلة أيام  الأسبوع، بما في ذلك العطلات الرسمية، مما يحرر التجار والأفراد من قيود انتظار الشحن أو التسليم. كما تتم حماية البيانات الشخصية للمستعملين، ويمكن تتبع مراحل تسليم الطرد في أي وقت.

كما تم تثبيت أولى الخزانات الأوتوماتيكية Express ..Relais بعدة أماكن على صعيد التراب الوطني، داخل فضاءات يسهل الوصول إليها  من قبيل مراكز التسوق، محطات السكك الحديدية، محطات الخدمة، المجمعات السكنية.

ومن المرتقب أن يصل عددها إلى 1100 نقطة خلال 5 سنوات, فيما تم  تطوير وتصميمالخزانات الأوتوماتيكية داخل مركز البحث والتطوير  ل CEOSTechnology، كما صنعت بالمغرب، وتم تجهيزها بتكنولوجيا برمجيات مغربية 100 في المائة.

وعلى المستوى البيئي,تتميز خدمة Express Relais من حيث البصمة الكربونية، فبفضل خاصية تجميع عمليات طرح وتسليم الطرود في الخزانات الأوتوماتيكية، يمكن التقليل من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة تصل إلى 62.5 في المائة مقارنة بتلك الناتجة عن عمليات التسليم التقليدية في مجال «الميل الأخير.

سيكلف إنشاء مشروع Express Relais غلافا ماليا قدره 82 مليون درهما، سيتم استثماره على مدار 5 سنوات، وقد تم صرف نسبة 20٪ منه حتى الآن. ومن المرتقب أن يحدث 138 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، خلال 3 سنوات، تم لليوم خلق 19٪ منها.

للإشارة, ف" CEOSTechnology تابعة شركة تابعة لمجموعة La Voie Express، وهي فاعل تكنولوجي يطور حلولاً مبتكرة في مجال الخدمات اللوجستية والتوزيع. وتنشط CEOS Technology في مجالات أخرى كتأجير وبيع الآليات ذات العلامة البيضاء (CEOS Shop) وتوريد حلول الخزانات الأوتوماتيكية بالمجمعات السكنية.

تعليقات الزوّار (0)