الباطرونا.. هذا ما تطرق إليه العلج في لقائه بالفروع الجهوية والفدراليات

الخميس 12 مايو 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أطلع  شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب،رؤساء الفروع الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، والفدراليات الداخلية على  الأوراش الرئيسية قيد التنفيذ وشرح سيرورة العمل داخل الاتحاد.

حدث ذلك أمس،الأربعاء 11 ماي 2022، في لقاء مثل كذلك مناسبة لإعطاء دفعة جديدة وديناميكية حقيقية للاشتغال كفريق، حتى يتم إسماع صوت المقاولات الممثلة، مشددا على ضرورة العمل بتناسق تام، وفي إطار الذكاء الجماعي.

وقي مداخلة له، قال لعلج أنه يتم إيلاء اهتمام خاص لعمل الفروع الجهوية والفدراليات الداخلية، باعتبارها من الركائز الأساسية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، نظرا للدور الرئيسي الذي تضطلع به، مبرزا  أنه بالإضافة إلى كونها تشكل قوى اقتراحية حقيقية، فإن الفروع الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب والفدراليات الداخلية، تسهر على تنزيل الإجراءات والخدمات التي يقدمها الاتحاد على المجالات الترابية، وكذا داخل قطاعات النشاط.

وفي هذا السياق، استعرض رئيس "الباطرونا"  التدابير المتخذة المتعلقة بمواضيع مختلفة يجب أن تكون في إطار من التناسق والانسجام التام مع مواقف الاتحاد التي تم تحديدها، على الخصوص، في كتابه الأبيض حول القضايا المتعلقة بشكل أساسي بعوامل تكلفة الإنتاج، والطاقة، والعقار، والحوار الاجتماعي، والتشريعات المتعلقة بالشغل، والتكوين المهني والضرائب.

وفي جانب آخر، أكد المتحدث ذاته أن  المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة والجهات شكلت محور خارطة الطريق لولايتنا في رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ونواصل العمل بشكل مستمر من أجل تعزيز صلاحيات هذه الهيئات، وذلك تماشيا مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتعلقة بالجهوية المتقدمة.

ومن جانبهم ، أكد رؤساء الفروع الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب والفدراليات الداخلية، أن هذا الاجتماع سيسمح بتواصل أفضل بين هيئات صنع القرار داخل الاتحاد والهيئات الجهوية، بهدف ضمان التناسق بين مختلف السياسات تماشيا مع النموذج التنموي الجديد.

تعليقات الزوّار (0)