قضية الراضي.. السحيمي يرد على الكاتب العام ل"صحافيون بلا حدود" (فيديو)

الجمعة 13 مايو 2022
طه بلحاج
0 تعليق

AHDATH.INFO

تعليقا على تصريحات الكاتب العام ل"مراسلون بلا حدود" كريستوفر دولوار الذي قال إن محاكمة الصحافي عمر الراضي غير عادلة، اعتبر أستاذ القانون الدستوري مصطفى السحيمي، في تصريح لفرانس 24 أن كلام كريستوفر دولوار فيه مس بالقضاء وباستقلاليته ، التي يكفلها الدستور المغربي.

وأكد الأستاذ السحيمي أن الدفاع عن عمر الراضي ، المتهم بتهم جنائية لا تتعلق بأي شكل من الأشكال بحرية الصحافة ، قد استنفد جميع سبل الاستئناف في سياق محاكمة اتسمت بحضور مراقبين محليين ودوليين ، لا سيما، منذ أن رفض ديلوار الذي حضر لمدة ساعة واحدة فقط كل جلسة من جلسات محاكمة الصحفيين سليمان الريسوني وعمر الريسوني، استقبال دفاع الأطراف المدنية.

وبالمثل ، وصف السحيمي وضع الصحافة في المغرب بأنه وضع يحسد عليه، على المستويات المغاربية والإفريقية والعربية، موضحا أنه على عكس الجزائر ، لا تخضع الصحافة في المملكة بأي حال من الأحوال لأي تدخل، أو منع لتغطية الأحداث، ومصادرة المعدات أو قطع لشبكة الإنترنت، ومع ذلك ، تقدم في لائحة منظمة صحافيون بلا حدود ب12 مرتبة، بينما تقدم المغرب بدرجة واحدة فقط في الترتيب المذكور.

في الختام، وصف السحيمي المعاملة الخاصة التي يتعرض لها المغرب ومؤسساته من قبل منظمة صحافيون بلا حدود، والتي تتدخل بشكل واضح في سير العدالة المغربية، بأنها غير مقبولة.

 

تعليقات الزوّار (0)