في الواجهة

بنسعيد في رواندا يناقش سبل تجويد الخدمات المقدمة لشباب المغرب

أحداث أنفو الجمعة 13 مايو 2022
CA9EB883-39EF-481B-AF69-BA59E1D2C3B3
CA9EB883-39EF-481B-AF69-BA59E1D2C3B3

Ahdath.info

التقى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بريبيكا سترومير عن مؤسسة "Elearning Africa"، حيث ناقشش سبل تجويد الخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الشبابية بالمملكة لاسيما تلك المرتبطة بالألعاب الالكترونية "Gaming".

لقاء بنسعيد مع مؤسسة "Elearning Africa"، جاء على هامش مشاركتهفي أشغال اجتماع المائدة المستديرة الوزارية لمؤتمر افريقيا للتعليم عن بعد، الذي احتضنته كيغالي برواندا يومي 11 و12 مايو الحالي

الخبر ورد في تدوينة موجزة للوزير بنسعيد نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأشار فيها إلى الكلمة التي ألقاها بالمناسبة.

ووفق التدوينة، فقد أكد بنسعيد في كلمته على أهمية تكوين الشباب غير المتوفر على شهادات أكاديمية، ضمانا لإدماجهم في سوق العمل بما يتلاءم ومؤهلاتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات التشغيل المتاحة.

بنسعيد في تدوينته أفاد بأنه دعا أيضا إلى اعتماد تصور افريقي موحد بهذا الخصوص مرورا بمرحلة التشخيص وانتهاء بتقديم الحلول التي تعين القارة الافريقية على تجاوز الصعوبات المطروحة.

وأشار الوزير في تدوينته، إلى أن  هذا الاجتماع الوزاري المشار اليه سلفا، يهدف أساسا الى تعزيز استعمال المحتويات الرقمية  في الحياة اليومية للمواطنين على الصعيد الافريقي وكذا تشجيع تبادل التجارب والافكار الرائدة بين دول الاتحاد الافريقي في مجال التكنولوجيا المرتبطة بالمعرفة .

والجدير بالذكر أن انكباب وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من خلال دينماية الوزير بنسعيد، على موضوع الشباب يعبر اولوية في قطاع حيوي عادت إليه الحيوية المعهودة واكثر بإطلاق مجموعة من المشاريع المبتكرة.

وفي هذا الإطار يكفي أن نشير إلى ما قاله الوزير بنسعيد مؤخرا خلال مراسيم توقيع مخطط العمل المشترك بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووكالات الامم المتحدة بالمغرب.

حيث اكد بنسعيد، على أن إشكالية الشباب تتلخص اليوم في التشغيل، وهذا ما يحتم إيجاد فرص جديدة للشباب ومن هذا المنطلق، فإن الوزارة اشتغلت على مهن جديدة منها ألعاب الفيديو لما لها من أهمية في السوق الاقتصادية الدولية، كما أن الالتقائية داخل الحكومة تجعل من العمل يسير بشكل ميسر لضمان هذا الاندماج لفائدة فئة مهمة من المجتمع المغربي.

وفي هذا الباب يدخل لقاء وزير الشباب والثقافة والتواصل مع مؤسسة "Elearning Africa"، والذي كان محوره مناقشة سبل تجويد الخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الشبابية بالمملكة لاسيما تلك المرتبطة بالألعابالالكترونية "Gaming".