السياسة

كوفيد-19.. الصين تنفي بأنها علقت إصدار جوازات سفر أو منعت أفرادا من مغادرة البلاد

وكالات الجمعة 13 مايو 2022
voyager-apres-pandemie-covid-19
voyager-apres-pandemie-covid-19

ahdath.info

نفت الصين، اليوم الجمعة، معلومات نشرتها وسائل إعلام أجنبية، تفيد بأن سلطات الهجرة في البلاد علقت إصدار جوازات سفر ومنعت الأفراد من مغادرة البلاد. ووصفت الإدارة الوطنية الصينية للهجرة هذه المعلومات بـ"الكاذبة"، معتبرة أن الأمر يتعلق بـ"شائعات تهدف إلى تحريف وتشويه سياسات الدخول والخروج للصين". وقال متحدث باسم الإدارة إن "مثل هذه المعلومات الم ضللة تهدف إلى تقويض الإجراءات القانونية، والهادفة، والفعالة لإدارة الدخول والخروج في البلاد، والتي تم اتخاذها على خلفية الحفاظ على النهج المتناسق للاستجابة لكوفيد-19".

وأضاف أن الإدارة نفذت بصرامة استراتيجية لمنع كل من حالات الإصابة بكوفيد-19 الوافدة من الخارج، ومعاودة تجدد ظهور المرض محليا منذ تفشي الوباء، ما يقلل بشكل فعال خطر العدوى الناجمة عن دخول الأفراد إلى البلاد وخروجهم منها.

وذكرت الإدارة أن وكالات الهجرة على كافة المستويات في أنحاء البلاد حسنت تدابير الدخول والخروج لتقديم خدمات جوازات سفر للناس الذين يحتاجون للدراسة، وممارسة الأعمال، والبحوث، والعلاج الطبي أو أغراض أخرى.

كما قامت السلطات بتسريع خدمات جوازات سفر للأشخاص المتوجهين الى الخارج للمساعدة على مكافحة كوفيد-19 أو نقل إمدادات الاغاثة، وفق المصدر ذاته.

من جانب آخر، حذر المتحدث من أن الجائحة العالمية لم تنته بعد، وأن هناك قدرا كبيرا من عدم اليقين فيما يتعلق بكيفية تطورها، مضيفا أنه مع استمرار ارتفاع خطر الإصابة، فإن الإدارة نصحت الأفراد بالامتناع عن السفر غير العاجل وغير الضروري عبر الحدود.

وتواجه الصين حاليا زيادة في الإصابات بكوفيد-19، خاصة في العاصمة بكين، وشنغهاي، المركز المالي للبلاد.

ويجري تنفيذ قيود صارمة بهاتين المدينتين، في إطار الاستراتيجية الوطنية التي يطلق عليها "صفر تسامح" ضد كوفيد.