في الواجهة

التوقيع على اتفاقية شراكة لتحسين جاذبية الموانئ الترفيهية المغربية

أحداث أنفو الجمعة 13 مايو 2022
618E0189-A4A5-4332-8DAC-FCF0FFFE6DEA
618E0189-A4A5-4332-8DAC-FCF0FFFE6DEA

Ahdath.info

وقعت كل من الشركة المغربية لهندسة السياحة، والجمعية الدولية للمدن والموانئ، والوكالة الوطنية للموانئ، وجمعيةموانئ الترفيه المغربية، اتفاقية شراكة تهدف إلى إجراء دراسة حول تحسين جاذبية الموانئ الترفيهية المغربية.

وذكر بلاغ للشركة المغربية لهندسة السياحة، أنه تم التوقيع على هذه الشراكة الاستراتيجية، التي تندرج في إطارالجهود التي تبذلها الشركة المغربية لهندسة السياحة لتطوير النشاط السياحي خاصة بالموانئ الترفيهية، خلالالمؤتمر العالمي ال17 للمدن والموانئ، الذي نظمته الجمعية الدولية للمدن والموانئ ما بين 11 و 13 ماي الجاريبطنجة.

وتهدف هذه الشراكة إلى توحيد الجهود لجذب الاستثمارات لتطوير سياحة موانئ الترفيه، وجعل موانئ الترفيهجذابة ومرئية على مدار السنة، لاسيما من خلال تحسين التكامل المادي والوظيفي والاقتصادي لبيئتها، والتوفيقبشكل أفضل بين خصائص المواقع الحالية وفرص الاستثمار المحددة، وتطوير نسيج كثيف من المؤسساتالسياحية الصغيرة والمتوسطة الحجم على مستوى هذه الموانئ (الخدمات، المتاجر، العروض السياحية، إدارةالتدفق النقدي، الطرق، مواقف السيارات.. إلخ).

وأفاد البلاغ بأن السواحل المغربية تتوفر على عشرات الموانئ الترفيهية، ذات البنيات التحتية والخدمات المتطورةوالحديثة، والتي يمكن أن تشكل ثروة للاقتصاد الأزرق الذي تتبناه الحكومة، مشيرا إلى أن الموانئ المغربية تحظىبامتيازات لتطوير نشاط سياحي ببعد دولي.

  يذكر أن المؤتمر الدولي ال17 للمدن والموانئ حدث كبير، يتوخى أن يشكل تجمعا عالميا للخبراء والفاعلينالأساسيين الأكثر تأثيرا في التنمية المستدامة لمدن الموانئ.