اقتصاد

الجولة الجهوية للاستثمار..البنك الشعبي يقدم الحصيلة وهذه مستجدات نسخة 2022

أحداث أنفو الخميس 19 مايو 2022
بنك شعبي
بنك شعبي

AHDATH.INFO

ينظم البنك الشعبي ابتداء من الثلاثاء 31 ماي في الرباط أول محطة من "الجولة الجهوية للاستثمار" في نسختها الثانية.

يأتي ذلك بعد نجاح النسخة الأولى في 2021,والتي أوفت بما كان منتظرا منها, بالقياس  يقول جليل السبتي المدير العام المكلف بالخدمات البنكية التجارية,مشيرا في ندوة صحفية مؤخرا إلى أن هذه  الدورة الأولى جاءت في سياق دينامية واستعدادات الفاعلين الاقتصاديين من أجل الإقلاع.

النسخة الأولى من هذه التظاهرة, حظيت بإقبال كبير، سواء من لدن الفاعلين أو الشركاء العموميين والخواص, كما يدل على ذلك مستوى المشاركة والحجم المهم من نوايا الاستثمار المستقطبة يضيف المتحدث ذاته.

وبالأرقام, تم تتويج الدورة الأولى بتنظيم  أزيد من500 ورشة عمل على هامش هذا الحدث في كافة المدن التي شملتها الجولة, يضيف المتحدث ذاته,مبرزا أنه تم تحديد 700 مسعى استثماري، مما يمثل 16  مليار درهم، من ضمنها حاجيات استثمار تقدر بـ3,9 ملايير درهم. لحدود اليوم، حصل أزيد من 250 مشروعا على موافقة البنك من أجل دفع أزيد من 3,2 ملايير درهم، مما يمثل  25 في المائة من حاجيات الاستثمار المعبر عنها مع الإشارة إلى أن 33 من هذه المشاريع أي 13 في المائة من  مجموع التمويلات المرخص بها, استفادت من عرض التمويل الأخضر للبنك الشعبي.

هذه المنجزات, جاءت  بفضل مواكبة كافة هيئات مجموعة البنك الشعبي المركزي وحوالي 70 مؤسسة عمومية وخاصة شريكة، والذين لم يدخروا جهدا في مواكبة المستثمرين داخل الجهات, يشدد السبتي.

وأما بالنسبة لنسخة هذه السنة من الجولة الجهوية للاستثمار, فإنها ستعمل على استثمار المكتسبات,كما ستحفل بالعديد من المستجدات، سواء من حيث المواضيع التي ستتم معالجتها أو الأشخاص الذين سينشطون مختلف الندوات التي ستستمر من الفترة من 31 ماي إلى 9 نونبر 2022،مع التركيز على القطاع الحيوي الذي تتميز به كل مدينة, فيما ستحظى جهة الدار البيضاء,المحطة الأخيرة, بالتركيز على كل القطاعات.

للإشارة,ستجوب هذه الجولة التي تندرج في إطار مواكبة الاستراتيجية الوطنية لإنعاش الاستثمار كافة جهات المملكة من أجل لقاء المستثمرين في 11 مدينة مغربية: الرباط، أكادير، وجدة، الناظور، طنجة، بني ملال، مراكش، العيون، الداخلة، فاس، والدار البيضاء.