مجتمع

شكيب بنموسى في المملكة المتحدة

الأحداث المغربية الثلاثاء 24 مايو 2022
No Image

AHDATH.INFO

يزور وفد مغربي رفيع المستوى برئاسة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، المملكة المتحدة للمشاركة في المنتدى العالمي التعليمي السنوي المدعوم من طرف المملكة المتحدة، وفي ذات الآن للقاء وزراء بريطانيين وكبار الفاعلين الأساسيين في مجال التعليم بما في ذلك المبعوث التجاري لرئيس الوزراء إلى المغرب الدكتور أندرو موريسون.

وقد تم تنظيم هذه الزيارة من طرف المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، بالتنسيق مع مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة (FCDO) لتعزيز الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين قطاعي التعليم بالمغرب والمملكة المتحدة، في إطار محور التعليم والثقافة من الحوار الاستراتيجي بين المملكة المتحدة والمغرب.

سيشارك الوزير شكيب بنموسى في المنتدى العالمي للتعليم (EWF)، الذي يعقد في لندن، وموضوعه هذا العام هو "التعليم: البناء معًا ؛ أقوى وأكثر جرأة وأفضل ؟ ". المنتدى العالمي للتعليم هو أكبر تجمع سنوي لوزراء التعليم والمهارات في العالم، يوفر على مدى ثلاثة أيام فرصا ومساحات للتفكير العميق والإستلهام فيما بين الشخصيات الرائدة في مجال التعليم وصانعي السياسات والخبراء، بما في ذلك العديد من الجلسات التي يعقدها وزراء التعليم أنفسهم كجزء من التبادل والتقييم الشفاف للقضايا والتحديات المشتركة.

سيلقي الوزير بنموسى كلمة أمام المنتدى العالمي للتعليم في لندن يوم الثلاثاء 24 ماي وسيكون ثاني وزير تعليم مغربي ومغاربي يقوم بذلك، مع جمهور من قادة المنظمات العالمية والدولية بما في ذلك اليونسكو والبنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمجلس الثقافي البريطاني، وأكثر من 112 وزيرا للتعليم من جميع أنحاء العالم.

خلال هذه المناسبة، سيطلع الوزير بنموسى المؤتمرين على خارطة الطريق المغربية في مجال التعليم على ضوء النموذج التنموي الجديد للمملكة، وذلك في خضم مناقشة ستدور حول آفاق تطوير مسارات التعلم من أجل تثمين جودة وآفاق حياة كافة التلاميذ، سواء اختاروا التعليم المهني أو العالي أو أي شكل آخر من أشكال التعلم.

وسيجري الوفد المغربي أيضًا محادثات ثنائية مع نظرائهم البريطانيين، بما في ذلك المبعوث التجاري لرئيس الوزراء إلى المغرب الدكتور موريسون، في إطار محور التعليم والثقافة من الحوار الاستراتيجي بين المملكة المتحدة والمغرب. كما سيتم ذلك خلال اجتماع ينظمه السيد حكيم الحجوي، سفير المملكة المغربية لدى المملكة المتحدة، حيث سيعرض الوزير المغربي أولويات المغرب في قطاعات التعليم على كبار الفاعلين الأساسيين في المجال من المملكة المتحدة.