للتوقيع على اتفاقية تعاون إضافية.. وزيرة إسرائيلية تزور المغرب

الأربعاء 25 مايو 2022
متابعة
0 تعليق

ahdath.info

من المقرر أن توقع اليوم وزيرة العلوم والتكنولوجيا والعلوم الإسرائيلية، أورويت فركش هكوهين، على اتفاقية إضافية للتعاون بين إسرائيل والمغرب بحسب ما أفاد به موقع يديعوت أحرونوت اليوم، الأربعاء.

وأضاف الموقع أن الوزيرة الإسرائيلية ستتوجه صباح اليوم إلى المغرب، في زيارة قصيرة للتوقيع على "اتفاقية تاريخية" للتعاون في مجال التكنولوجيا والعلوم مع نظيرها المغربي.

ويعتبر هذا الاتفاق الأول من نوعه بين إسرائيل والمغرب، إذ سيتيح تعاونا بين الطرفين "في مجالات واسعة في العلوم والتكنولوجيا، بما فيها مجال التكنولوجيا الذكية، وتكنولوجيا الزراعة وإدارة موارد المياه وتحلية المياه، ومواجهة التصحر، وتكنولوجيا الغذاء وبيوتكنولوجيا وصناعة السيارات وعلوم الفضاء والعلوم الإنسانية والاجتماعية والبيئة"، بحسب الموقع.

ولفت الموقع إلى أنه تم توقيع سلسلة من الاتفاقيات الأخرى قبل وصول الوزيرة الإسرائيلية للمغرب، بينها تفاهمات واتفاقيات لحل مشاكل "الثروة الإنسانية والقوى العاملة في إسرائيل والمغرب واتفاقيات في مجال الزراعة والمياه والغذاء والمناخ وتمت مراسم التوقيع على هذه الاتفاقيات في إطار الوفد الإسرائيلي الذي توجه للمغرب بمبادرة من مظمة "Start-Up Nation Central" الإسرائيلية التي تروّج للصناعات الإسرائيلية في العالم.

وكانت نقابة المحامين المغربية، بحسب الموقع، قد وقعت أمس الأول، في إيلات، خلال المؤتمر السنوي لنقابة المحامين في إسرائيل على اتفاقية تعاون، هي الأولى من نوعها، بحضور وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، عيساوي فريج ورئيس نقابة المحامين الإسرائيلية أفي حيمي، حيث شارك وفد مكون من عشرة محامين من نقابة المحامين المغربية في المؤتمر السنوي لنقابة المحامين في إسرائيل.

تعليقات الزوّار (0)