امانديس تفرض غرامات على المتأخرين في الاداء

الأربعاء 25 مايو 2022
تطوان : مصطفى العباسي
0 تعليق

Ahdath.info

لم تكتفي شركة امانديس بفواتيرها الملتهبة التي تفحم بها المواطنين متم كل شهر، سواء بتطوان او طنجة، في ظلصمت مشبوه على ما تقوم به، بل زادت على ذلك فرض غرامات تأخر الاداء تتجاوز 63 درهما، رغم ان مجموعالمتأخرات لا يتجاوز احيانا 200 درهم.

وفوجئ جل زبناء امانديس صبيحة يومه الثلاثاء 24 ماي، برسائل نصية من الشركة المعنية، تخبرهم بضرورة اداءفواتيرهم ومعها رسم الغرامة المضاف، علما ان عددا من المعنيين لا تتجاوز الفواتير المستحقة بالنسبة لهم، المبلغالذي سبق واعلنه والي الجهة، في اجتماع سابق مع مسؤولي امانديس، بحيث كان قد وعد ان قطع الامداد بالماءوالكهرباء، لم يتم الا اذا تجاوزت الفاتورة مبلغا كبيرا، ولا يتم فرض تلك الغرامة.

وكان مسؤولين بالشركة قد صرحوا في وقت سابق، خاصة في ظل الاحتجاجات التي عرفتها عدة مناطق ضدارتفاع الفواتير، ان الشركة لن تهدد بقطع الامداد الا في حال تجاوز الفواتير المستحقة 1000 درهم، وهو ما لمتلتزم به، بحيث انها بادرت لارسال الانذارات ومعها الغرامة، لزبناء لا تتجاوز فواتيرهم 200 درهم.

وسيكون من بين المتضررين من هاته الاجراءات عدد من افراد الجالية المغربية، وكذلك من يمتلكون منازل بتطوانويقطنون خارجها، بحيث سيجري عليهم نفس القرار، فقط لتعدد الفواتير وليس بسبب ارتفاع المستحقات، اذاصبحت الشركة تاخذ غرامات تفوق واجبات الاستهلاك.

وعلق بعض المواطنين على ذلك، بالقول ان هناك صمت كبير ومريب، لكافة الاطراف المعنية بحماية المواطنين منجشع هاته الشركات. اذ لم تعد هناك اصوات ترتفع احتجاجا على ما تقوم به الشركة، وحتى في حال وجوداحتجاجات لا تلقى لها صدى..

تعليقات الزوّار (0)