تزايد نشاط "الحريك" في الجزائر

الأربعاء 25 مايو 2022
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO

سجل نشاط الهجرة غير النظامية ارتفاعا محسوسا خلال الفترة الأخيرة في الجزائر وذلك وفق ما كشفت عنه تقارير إعلامية، حيث غرق في منتصف الشهر الجاري، 11 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم قبالة السواحل الجزائرية في تيبازة بينما تم إنقاذ خمسة آخرين، بحسب ما ذكر تلفزيون الحياة ومنظمة إغاثية إسبانية الإثنين الماضي.

وأفادت تقارير إعلامية، مؤخرا، بأن 400 شاب جزائري وصلوا إلى إسبانيا خلال يومين فقط. وبحسب حصيلة نشرتها وزارة الدفاع الجزائرية حول الهجرة غير النظامية فإن حرس السواحل " أنقذوا 172 شخصا كانوا على متن قوارب، فيما تم توقيف 86 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة"، وذلك بين الرابع والعاشر من ماي الجاري.

معطيات رسمية تؤكد وفق الإخصائيين والمراقبين تنامي ظاهرة الهجرة السرية بالجزائر، بالإضافة إلى كونها منطقة عبور مهاجرين غير شرعيين من الساحل والصحراء باتجاه أوروبا، وسط تحرك رسمي لردع هذه الظاهرة التي بدأت تقلق السلطات الجزائرية.

واعتبر أكاديميون، أن تزايد نشاط الهجرة غير النظامية يتعلق بـ"أسباب عميقة وموضوعية حاضرة بشكل دائم مرتبطة بواقع المجتمع الجزائري، على عدة مستويات سياسية واقتصادية، وعلى مستوى الشباب والديمغرافي".

تعليقات الزوّار (0)