السياسة

ميراوي يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية

أحداث أنفو الخميس 26 مايو 2022
B8583B4A-8A9A-49DB-B711-1E4F7C935091
B8583B4A-8A9A-49DB-B711-1E4F7C935091

Ahdath.info

ترأس كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، ونظيرته الاسرائيلية أوريتفركاش هكوهين مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.

وتهدف مذكرة التفاهم هاته إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومد جسور التعاون بين المؤسسات الجامعيةالمغربية ونظيراتها الإسرائيلية في ما يتعلق بالتعاون العلمي والتكنولوجيا، إضافة إلى تطوير برامج بحثية مشتركةفي المجالات ذات الأولوية بالنسبة للبلدين.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد عبد اللطيف ميراوي على أهمية هذه المذكرة في الدفع قدما بعلاقات التعاونالثنائي في ميدان البحث العلمي والابتكار، من خلال تحفيز التقارب بين المؤسسات الجامعية بكلا البلدين، وتبادلالخبرات والتجارب، فضلا عن تشجيع حركية الطلبة والباحثين.

وأضاف الوزير أن هذه المبادرة ستشكل فرصة لتطوير برامج مشتركة للبحث العلمي في المجالات ذات الاهتمامالمشترك كالطاقة الخضراء والفلاحة المستدامة والقطاع الصحي، بالإضافة إلى مجال الصناعات الحديثة...

من جانبها، أبرزت الوزيرة الاسرائيلية  أن المذكرة الموقعة بين الوزارتين، التي تندرج في إطار "الإعلان المشترك" بين البلدين، بتاريخ 22 دجنبر 2020، تفتح آفاقا واعدة للتعاون الثنائي.

وأضافت الوزيرة: "سنعمل سويا من أجل رفع التحديات المشتركة في عدة ميادين، من خلال تعزيز التعاون فيمجال الطاقات المتجددة وتكنولوجيا الماء والعلوم، فضلا عن القضايا المرتبطة بالصحة والتغير المناخي".