الدراما التلفزية.. تتويج إنتاجات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في مهرجان مكناس

الأربعاء 1 يونيو 2022
متابعة
0 تعليق

ahdath.info

 

توج مهرجان مكناس للدراما التلفزية، أمس الثلاثاء 31 ماي 2022، في ختام فعاليات دورته الحادية عشرة، والمنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إنتاجات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بعدد من جوائزه، في صنفي الأفلام والمسلسلات التلفزية.

وفي هذا الشـأن منح المهرجان جائزته الكبرى لفئة المسلسلات لعمل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة "بيا ولا بيك"، وهو دراما اجتماعية من إخراج مراد الخودي، وتشخيص محمد خويي، وأمين الناجي، ونادية أيت، ومليكة العومري، عن سيناريو لمامون الناصري وأيوب الهمود وأسامة أوسوس ويحي شعبان.

وتوجت مسابقة المسلسلات كذلك، الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجائزة أحسن سيناريو، إذ عادت إلى مسلسل "مول المليح"، وهو عمل درامي اجتماعي رومانسي من إخراج أيوب الهنود، وتشخيص عبد الاله رشيد، وسعد موفق، وفضيلة بنموسى، وسعيد باي".

وحضرت إنتاجات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في منصة التتويج بمهرجان مكناس للدراما التلفزية، أيضا، من خلال تتويج فاطمة الزهراء الجوهري، بجائزة أحسن تشخيص نسائي عن دورها في فيلم" الغادي"، وهو دراما اجتماعية من سيناريو مريم الدريسي، وإخراج لطفي أيت الجاوي، وإنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة سنة 2021 بالمشاركة في التشخيص لكل من عبذ الاله عاجل، وحسن فولان، والسعدية أزكون، والمهدي فولان.

يشار إلى أن لجنة تحكيم الأفلام التلفزية ترأسها المخرج محمد عبد الرحمان التازي، بعضوية الكاتبة والمخرجة نعيمة زيتان، والممثل والسيناريست عبد الله شاكري.
أما لجنة تحكيم المسلسلات فترأسها الروائي الدكتور محمد برادة، وبعضوية الممثلة السعدية لاديب، والدكتورة رشيدة أحفوض.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الحادية عشرة من مهرجان مكناس للدراما التلفزية، نظمت في الفترة من 27 إلى 31 ماي 2022، وهي من تنظيم جمعية العرض الحر، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة فاس مكناس، وجماعة مكناس، وبتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية.

تعليقات الزوّار (0)