رياضة

نهائي دوري "أن بي ايه": غرين المحارب الأول في ووريرز "سيفعل كل شيء من أجل الفوز"

الأحداث المغربية الثلاثاء 07 يونيو 2022
Capture d’écran 2022-06-07 à 08.47.44
Capture d’écran 2022-06-07 à 08.47.44

AHDATH.INFO

سان فرانسيسكو, 7-6-2022 (أ ف ب) - إن كان لشيكاغو بولز مقاتله خلال حقبة فوزه بثلاثة ألقاب متتالية بين 1996 و1998 بشخص دينيس رودمان الفائز باللقب أيضا عامي 1989 و1990 مع فريق المشاغبين ديترويت بيستونز، فلغولدن ستايت ووريرز محاربه بشخص درايموند غرين الذي أظهر أهميته الأحد بمساهمته في إدراك التعادل 1-1 في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبعدما استهل سلسلة النهائي بخسارة المباراة الأولى على أرضه أمام بوسطن سلتيكس، وجد ووريرز نفسه مطالبا بالرد في المباراة الثانية التي أقيمت الأحد في ملعبه أيضا ، وقد ارتقى بمستواه لكي يحسم اللقاء 107-88 بفضل مجهود النجم المطلق ستيفن كوري ومن وصفه المدرب ستيف كير بـ "قلب وروح الفريق" درايموند غرين.

كان غرين الذي لعب دورا أساسيا في مساعدة كوري والنجم الآخر كلاي تومسون على قيادة ووريرز الى لقب الدوري أعوام 2015 و2017 و2018 خلال خمس مشاركات متتالية في النهائي، واضحا في مقاربته للمباراة الثانية بقوله قبل اللقاء "يجب أن يشعروا بأننا سنطرحهم أرضا ".

ولم يكن ما قاله غرين مجرد تعبير، بل طبقه بالفعل منذ الهجمة الأولى لسلتيكس حين جرف آل هورفورد لانتزاع الكرة من بين يديه، في واحدة من اللمحات القتالية الكثيرة التي قدمها في مباراة الأحد على ملعب "تشايس سنتر".

في سان فرانسيسكو، دائما ما يكون غرين المسؤول عن اشعال حماس المشجعين في مقطع فيديو يبث قبل المباريات على الشاشة العملاقة الضخمة المعلقة في الملعب.

وبصحبة الموسيقى القوية، يخاطب غرين المشجعين باقناع: "لكل موسم قصته. نحن نقترب من النهاية. هنا يأتي دوركم +داب نايشن+ (لقب ووريرز استنادا الى لفظ الحرف الأول من ووريرز بالانكليزية أي دبليو)"، قبل أن يصرخ تزامنا مع الكشف عن وجهه "اصنعوا بعض الضوضاء!".

يلخص زميله غاري بايتون الثاني، نجل النجم السابق غاري بايتون، الدور الذي يلعبه غرين بالقول "إنه يوقد النار، كما يفعل طوال الموسم. والجميع يتبعه".

العمل الذي قام به ابن الـ32 عاما في الربع الأول من مواجهة الأحد لا تعكسه أرقامه في اللقاء (9 نقاط مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة وسرقة واحدة واعتراض دفاعي واحد)، إذ كان يرتمي على كافة لاعبي سلتيكس على غرار غرانت وليامس الذي وصفه بـ"الأبله" ما تسبب بنيله خطأ فنيا ، أو جايسون تايتوم وجايلن براون الذي دخل معه في مشاجرة بعد ارتكابه خطأ على الأخير حين كان يهم بالتسديد من خارج القوس.