عمدة الرباط تستقبل رئيسة مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية

السبت 11 يونيو 2022
الأحداث المغربية
0 تعليق

AHDATH.INFO

استقبلت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، رئيسة مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية، أولغا سانشيز كورديرو، والتي كانت مرفوقة بوفد هام يضم كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيسة لجنة التعاون آسيا – المحيط الهادي – إفريقيا، ورئيس لجنة المعرفة والإبداع، وذلك يوم الجمعة 10 يونيو 2022 بمقر جماعة الرباط.
وبعد ترحيب غلالو بالوفد المكسيكي، أعربت أولغا سانشيز كورديرو بمدى إعجابها بالتقدم الكبير الذي أصبحت تعرفه المملكة المغربية، كما نوهت بالمسؤوليات المرموقة التي أصبحت تتقلدها النساء المغربيات سواء في المناصب الحكومية أو في المسؤوليات التدبيرية بالجماعات المحلية. حيث أكدت رئيسة مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية، أن دولا متقدمة كبرى لا زالت تعرف تقهقرا في تولي المسؤوليات من طرف النساء مقارنة مع ما لاحظته في المغرب. كما نوهت ضيفة المغرب بجمالية الرباط، حيث عبرت عن إعجابها بنظافة المدينة وبالمساحات الخضراء المتعددة التي تعطي للعاصمة لقبها المستحق "المدينة الخضراء"، وهي مناسبة لتقترح على السيدة غلالو عقد اتفاقية توأمة بين الرباط ومكسيكو في أقرب الآجال.
من جانبها رحبت عمدة الرباط بالمقترح، وأكدت لرئيسة مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية أن المشاريع الكبرى والهيكلية التي عرفتها وتعرفها العاصمة يعود الفضل فيها للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، حيث أن برنامج الرباط عاصمة الأنوار أعطى للمدينة رونقا خاصا وأصبحت تضاهي كبريات المدن العالمية.
كما أكدت غلالو بأننا أصبحنا نجد المرأة المغربية في جميع مواقع المسؤولية، وللمثال للحصر فمجموعة من الإدارات والمؤسسات بالعاصمة تدار من طرف نساء، وهذا يعتبر تشريفا وتكليفا في نفس الوقت، مما يعطي للنساء المغربيات مزيدا من الدعم المعنوي للتألق والاجتهاد.
للإشارة فرئيسة مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية، السيدة أولغا سانشيز كورديرو، تقوم بزيارة للمملكة خلال الفترة مابين 9 و12 يونيو 2022 وذلك بدعوة من رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، حيث ستلتقي برئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، وكذلك بمجموعة من المسؤولين المغاربة.
وخلال مسيرتها المهنية، شغلت السيدة أولغا سانشيز كورديرو منصب قاضية في محكمة العدل العليا في العاصمة، وهي تاسع امرأة تشغل مقعدًا في المحكمة العليا وأول امرأة موثقة عدل في المكسيك. وقد سبق تعيينها وزيرة للداخلية في حكومة لوبيز أوبرادور. وهي حاليًا رئيسة مجلس شيوخ الجمهورية منذ سبتمبر 2021.

تعليقات الزوّار (0)