أحداث ديكالي

بعد العقوبات الأمريكية .. مالك جديد يستحوذ على مطاعم "ماكدونالدز" في روسيا ويغير اسمها

وكالات الاحد 12 يونيو 2022
ماكدونالدز روسيا
ماكدونالدز روسيا

AHDATH.INFO

أعلن المالك الجديد لسلسلة مطاعم ماكدونالدز السابقة في روسيا قبل إعادة فتحها اليوم الأحد 12 يونيو، أنه اختار اسم "فكوسنو إي توتشكا" (شهي. نقطة.) لها.

وقال أوليغ باروييف المدير العام للمجموعة في مؤتمر صحافي في موسكو ، أنه اختار شعارا جديدا للشركة بدلا من الأقواس الذهبية لماكدونالدز. ومن المقرر أن يفتتح المطعم الواقع في ساحة بوشكين التي عرفت أول افتتاح للمجموعة سنة 1990.

وكانت الشركة الأمريكية العملاقة للوجبات السريعة ماكدونالدز قد أعلنت في 16 ماي، أنها ستخرج من روسيا عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك عقب إصدار سلسلة من العقوبات على روسيا من أجل الضغط عيها لوقف الحرب، وبعد ثلاثة أيام، اشترى رجل الأعمال الروسي ألكسندر غوفور الذي يملك ترخيصا لماكدونالدز، سلسلة المطاعم المؤلفة من 850 مطعما.

وبموجب شروط البيع، وافق غوفور على الاحتفاظ بموظفي ماكدونالدز في روسيا البالغ عددهم 62 ألف شخص، لمدة عامين على الأقل، بالإضافة إلى تمويل الالتزامات المستحقة للموردين وأصحاب العقارات والمرافق، ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، لكن عند الإعلان عن خروج ماكدونالدز من روسيا، قالت الأخيرة إنها تخطط لتحصيل رسوم لمرة واحدة بين 1,2 مليار دولار و1,4 مليار دولار لشطب الاستثمار.