تكريم مؤثر في جنيف لمدافعين كبيرين عن قضية المغرب الوطنية

الجمعة 17 يونيو 2022
الأحداث المغربية
0 تعليق

AHDATH.INFO
احتضنت جنيف يوم الجمعة 17 يونيو 2022 تكريما كبيرا للراحلين مارتان مالوزا رئيس المنظمة غير الحكومية “cirac” وموريس كاتالا رئيس المنظمة غير الحكومية “aipd-gl”, من طرف المجتمع المدني المغربي، وهما معا وجهان بارزان في عالم حقوق الإنسان حملا هم الدفاع عن قضايا المغرب بقوة في جنيف وبانجول.
وفي حضور مايفوق أربعين فاعلا جمعويا ممثلين لجمعيات غير حكومية مستقرة في جنيف، قدمت مجموعة من الشهادات المؤثرة في حق الراحلين الكبيرين استعرضت جهودهما في الدفاع عن حقوق الإنسان في إفريقيا وفي العالم بأسره.
وكان الراحلان معا من أقوى المدافعين عن القضية الوطنية في مقر الأمم المتحدة بجنيف، وكذلك في نيويورك، وأيضا داخل الاتحاد الإفريقي، وداخل اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، ويتذكر لهما المغرب دائما مساندتهما لوحدة المملكة الترابية وتثمين جهود بلادنا في تطوير وتنمية مناطقنا الجنوبية.
وقد حرص الراحلان معا خلال الزيارات الميدانية التي كانا يقومان بها إلى العيون والداخلة على كتابك وتحرير مداخلات مهمة مكتوبة وشفوية تقدما بها إلى اللجنة العليا لحقوق الإنسان، أو إلى مجلس الأمن في نيويورك، تبرز جهود المغرب التنموية الكبرى في صخرائنا.
وقد اختتم التكريم الكبير للراحلين مالوزا وكاتالا بتقديم الممثلين الجدد للجمعيات غير الحكومية الذين جددوا بدورهم التأكيد على إيمانهم بعدالة قضيتنا الوطنية، واستعدادهم للدفاع عنها بكل قوة، سيرا على نهج الراحلين.

تعليقات الزوّار (0)