الحركة الشعبية تطالب بالتحقيق في فضيحة اشباح اغلالو

الثلاثاء 21 يونيو 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath,info

وجه الفريق الحركي بمجلس النواب سؤالا إلى وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة طالبها فيه بإحصاء الموظفينالأشباح بالإدارات العمومية.

واستند فريق السنبلة في السؤال الذي حمل توقيع محمد أوزين على ما جاء على لسان أسماء اغلالو، رئيسةالمجلس الجماعي للرباط، حين صرحت في برنامج تلفزيوني بالقناة الثانية بوجود 2400 موظف شبح بإدارةالجماعة، ليسائل الوزيرة غيثة مزور، قائلا أن هذا" يعني أن ثلثي موظفي الجماعة يتسلمون شهريا أجورهم دونأدنى مقابل، ولا تقديم أية خدمة عمومية ويستنزفون اعتمادات طائلة من المال العام بدون موجب حق".

واعتبر وزين أن تصريحات عمدة الرباط تنم على أن هناك فضيحة تتطلب تحرك كل الأجهزة الرقابية وكلالمؤسسات المعنية لكشف تفاصيل هذه الظاهرة الخطيرة، والتي قد تعرفها قطاعات ومؤسسات وجماعات ترابيةأخرى".

موجها سؤالا إلى الوزيرة المسؤولة عن إصلاح الإدارة قال فيه: "ألا تعتزمون القيام بتحقيق وبحث عقب التصريحالأنف الذكر؟ وما هي الإجراءات التي ستتخذونها في هذا الصدد؟"، كما استفسرها "حول ما إذا كانت الوزارةتتوفر إحصائيات بخصوص الموظفين الأشباح بمختلف الإدارات العمومية، وكذا التدابير التي تعتزم اتخاذهالوضع حد لهذه الظاهرة".

تعليقات الزوّار (0)