البيضاء : أشغال إعادة بناء فندق "لنكولن" تدخل في مرحلتها الثانية

الأربعاء 22 يونيو 2022
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO

أشغال إعادة بناء فندق لنكولن، المعلمة التاريخية، تدخل في مرحلتها الثانية بعد تأمين الواجهات والحفاظ على الخصوصية المعمارية والتراثية لهذه الذاكرة البيضاوية. وكانت "Realites" أعلنت سابقا عن تخصيص غلاف مالي قدره 330 مليون درهم، لترميم الفندق المصنف من التراث المعماري للعاصمة الاقتصادية.

كما كشفت الشركة المشرفة على المشروع بلاغ لها  أنه سيتم الاعتماد في تصميم وزخرفة الفندق الذي يعود تاريخ بنائه إلى سنة 1917، على نمط الحداثة المغربية، بالاعتماد على حرفيين مغاربة، واستعمال مواد محلية منها (الطين، الزليج، النجارة… وغيرها). وستستمر عملية إعادة تأهيل الفندق الذي يتجاوز عمره القرن، أربع سنوات، علما أن عملية تدعيم واجهة الفندق بدأت في شهر غشت المنصرم.

وسيغطي فندق لينكولن المصنف من خمسة نجوم مساحة 13500 متر مربع، وسيضم  120 غرفة فندقية، بينما ستوفر أشغال هذا المشروع 150 فرصة عمل مباشرة، و500 فرصة عمل غير مباشرة.

وكانت رئيسة جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، أشارت إلى أن فندق لينكولن معلمة تاريخية مصنفة ضمن تراث الدار البيضاء، وأن الأشغال جارية سيسهر المجلس على انتهائها في وقت قريب، ليخرج في أحسن حلة للبيضاويين.

وذكرت الرميلي أن معلمة لينكولن الذي بناه المهندس المعماري الفرنسي هوبرت برايد، من بين الأسباب التي جعلتها تتمسك بعمودية الدار البيضاء، مضيفة أن مجلس المدينة خصص ميزانية لإعادة ترميم المعالم التاريخية التراثية بالعاصمة الاقتصادية.

تعليقات الزوّار (0)