تيبو أفريقيا والشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) يطلقان مركز التعليم من خلال الرياضة في ميدان سباق الخيل بمكناس

الخميس 23 يونيو 2022
AHDATH .info
0 تعليق

AHDATH.INFO

في 22 يونيو 2022 ، قام كل من عامل عمالة إقليم مكناس والمدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) والمديرة الإقليمية للتربية الوطنية ورئيس المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا، بإطلاق مركز تيبو مكناس للتعليم عبر الرياضة من شركة SOREC. حيث سيساهم هذا المشروع في تعزيز التنمية الشخصية للأطفال من خلال الرياضة وبشكل أكثر تحديدًا كرة السلة ، وهي رياضة معروفة بتنمية روح الفريق والتعاون بين اللاعبين.
إنه ميدان سباق الخيل في مكناس الذي سيتم تجهيزه بفضاء متعدد التخصصات لتعزيز تعليم واندماج الشباب من خلال الرياضة. هذا المركز الجديد هو نتيجة تعاون بين المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا والشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
سيقدم مركز تيبو مكناس للتعليم من خلال الرياضة من شركة SOREC برنامجًا منتظمًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة ، ثلاث مرات في الأسبوع. ولحد الآن ، تم تسجيل أكثر من 120 طفلاً للاستفادة من تأطير خاص يقدمه مدربون ذوو خبرة في مجال التغيير الاجتماعي من خلال الرياضة والذين تم تدريبهم وتوظيفهم من قبل منظمة تيبو أفريقيا . كما تشارك أسر المستفيدين في هذا البرنامج من خلال ورش عمل تثقيفية إيجابية. وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى التعليم من خلال الرياضة ، ستخلق هذه الشراكة مناصب شغل بدوام كامل في مدينة مكناس.
وفي هذا السياق، صرح عمر الصقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس(SOREC) : “نحن جد فخورين بقدرة شركة SOREC على المشاركة في تعليم الشباب من خلال الرياضة عبر افتتاح هذا المركز في ميدان سباق الخيل بمكناس. وبما أن إشراك المواطن هو عامل حقيقي للتقدم، فقد أردنا ان يستفيد شباب هذه المدينة من برنامج اجتماعي يسمح لهم بتطوير مهارات جديدة وهي أيضًا فرصة لنا لفتح حلبات السباق في المغرب بحيث تكون فضاءات حقيقية للرياضة والترفيه للجميع".
من جانبه، صرح محمد أمين زرياط ، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لمنظمة تيبو إفريقيا غير الحكومية :"خلال هذه الأوقات، أصبح تعليم وتحرير وتمكين الفتيات والأطفال موضوعات عاجلة وجد مهمة. ومن خلال افتتاح هذا المركز الجديد ، سنتمكن من تسجيل مائة شاب ليجدوا ، من خلال قوة الرياضة ، طريق التمكين والنجاح التعليمي. فالقيم التي نسعى إلى نقلها للأطفال خلال دوراتنا وأنشطتنا الرياضية ضرورية للاندماج المهني في المستقبل".
وباعتبارها المنظمة الرئيسية في التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة في إفريقيا، بتغطية وطنية واسعة من خلال تواجدها في أكثر من 20 مدينة في 12 جهة بالمملكة المغربية ، وتماشيا مع طموحها في أن تصبح قاطرة الرياضة للتنمية في إفريقيا في أفق سنة 2030، تلتزم تيبو إفريقيا بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتعتبرها فرصة لجعل الرياضة أداة قوية لتصميم حلول مبتكرة في مواجهة تعقد تحديات القرن الحادي والعشرين.

عن تيبو أفريقيا
تعتبر تيبو أفريقيا منظمة غير حكومية تستخدم قوة الرياضة لتصميم حلول اجتماعية ومبتكرة في مجال التربية والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء من خلال الرياضة.
باعتبارها المنظمة الرئيسية في التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة في أفريقيا بتغطية في أكثر من 8 بلدان إفريقية، وتماشياً مع طموحها في أن تصبح قاطرة الرياضة للتنمية في إفريقيا في أفق سنة 2030، تلتزم تيبو أفريقيا بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتعتبرها فرصة لجعل الرياضة أداة قوية لتصميم حلول مبتكرة في مواجهة تعقد تحديات القرن الحادي والعشرين.

حول الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC:
تأسست الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC سنة 2003 ، حيث تضطلع بمهمة تنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لقطاع الخيول، والتي تهدف إلى جعل المغرب بلدا رائدا في مجال الخيول، والجعل من قطاع الخيول قطاعا محركا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. والشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC هي شركة عمومية تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. وتتجلى مهمتها في تأطير والإشراف على تربية الخيول وتحسين سلالاتها في المرابط الوطنية. وتسهر أيضا على تنظيم سباقات الخيول في المضامير والحلبات الخاصة، وتدبير الألعاب الخاصة بسباقات الخيل وكذا إنجاز واستغلال البنيات المتعلقة بتنمية وتشجيع مجال الخيول.

تعليقات الزوّار (0)