الفنانة المصرية مروة ناجي في ضيافة جمعية عشاق الطرب

الخميس 23 يونيو 2022
حسن حليم
0 تعليق

Ahdath.info

تحت عنوان " التخت" واستحضار اغاني القرن 19 التي تتميز بصعوبة منعرجاتها اللحنية، نظمت جمعية عشاق الطرب العربي الاصيل يوم الاثنين 20 يونيو 2022 سهرة فنية كبرى حضرها جمهور غفير من عشاق الكلمة الشاعرية الاخاذة واللحن المركب والاداء والعزف الصحيحين.

وكالعادة نجح اعضاء الجمعية في كسب رهان العثور على الخلطة السحرية التي تطوق احاسيس متتبعيها بمشاعر وردية، ترجع بهم الى اللونين الابيض والاسود، وتضعهم بكل طواعية وسط فضاءات الرقي.

لم تكن سهرة عادية، بل كان لقاء فنيا ساحرا، أراد منه أعضاء جمعية عشاق الطرب الغوص في أغوار الموسيقى العربية واستنباط المعقد منها. فكانت اغاني "وحقك انت المنى والطرب"، " مالي فتنت"،" ياجارة الوادي" ومونولوج حلم .. رق الحبيب" وغيرها من عناوين بارزة لاختيارات موفقة.

هو بالفعل تحدي فني، استطاع الفنانان المختاران لتحقيق حلم الجمهور الميال للصوت العذب الذي يترجم الكلمة الشاعرية ويعيد تصويرها في حلة جميلة جدا.صوت يذاعب الجملة الموسيقية ويطوعها. الفنان المهدي غلام وبتقنيات رفيعة ،تنم عن تمكنه من اليات الاداء التينور الاكاديمي،نجخ في سلب قلوب الحاضرين وتفنن في التماهي مع كل تفاصيل الالحان المعقدة وبسطها على مروج قلوب المتتبعين لادائه الممتع.

اما الفنانة المصرية مروة ناجي،فكانت عروسا وضعت في هودجها بفستانها الانيق اناقة جمالها، تتمايل مع حركات حوافر الناقة والخيول المصاحبة.استغلت حرفيتها الاكاديمية التي رضعت لبنها من تذي الاوبيرا المصرية،هدوؤها وضبطها للميازين والايقاعات المعقدة،جعل منها سيدة الخشبة،حيث انسجمت بشكل خرافي مع الاداء المميز للفرقة الموسيقية للطرب العربي بقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي وتجاوبت كذلك مع الاستماع الحذر للجمهور الموجود داخل القاعة الانيقة لكاري دور..

من خلال كلمته رحب خالد بنمنصور رئيس جمعية عشاق الطرب بالحضور والضيوف ومن بينهم الدكتور ايمن فؤاد والفنانين الحاج يونس كريم التدلاوي ونجاة رجوي وجواد بنونة،شاكرا كل اعضاء المجلس الاداري للجنعية وكذا المساهمين والمستشهرين على مجهوداتهم الجبارة في انجاح هذه السهرة، وبخاصة السيدة عائشة العمراني صاحبة هذه المبادرة.احيت هذه السهرة الفرقة الموسيقية العربية برئاسة المايسترو صلاح الشرقاوي.

تعليقات الزوّار (0)