في الواجهة

غيثة مزور تؤكد جاذبية المغرب عالميا في قطاع "الأوفشورينغ”

رحاب حنان الاثنين 27 يونيو 2022
AEFD53BE-13F0-49A5-87D8-A05C981E1C3C
AEFD53BE-13F0-49A5-87D8-A05C981E1C3C

Ahdath.info

أكدت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن المغرب يصنف ضمن الجهات الثلاثة على مستوىالقارة في مجال ترحيل الخدمات الذي يشغل، حاليا، أكثر من 120 ألف شاب.

مزور، التي كانت تتحدث، يومه الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، كشفت أن مؤهلاتالمغرب مكنته من استقطاب مستمرين محليين وأجانب من كل من فرنسا واسبانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان،بالإضافة إلى الهند التي تم التوقيع، مؤخرا، معها على مذكرة تفاهم من أجل فتح أبواب الاستثمار أمام إحدىالشركات الهندية الرائدة عالميا من أجل الاستثمار وخلق فرص الشغل بالمغرب.

كما استقبل المغرب، مؤخرا كذلك، رئيسة شركة "اوراكل"، التي تحتل المرتبة الثانية عالميا في مجال البرمجياتوالتي اختارت المغرب لإحداث مختبر للبحث العلمي متطور سيكون السادس من نوعه على مستوى العالم.

وقبل هذا وذاك، كشفت مزور، أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم من أجل إحداث أكثر من 5000 فرصة شغل فيمجال ترحيل الخدمات في مختلف مناطق المملكة، سواء بفاس أو الرباط أو أكادير أو الدار البيضاء..

الوزيرة أكدت، بالمقابل، أنه وفي مجال الاستثمارات لا يكفي فقط التواصل مع المستثمرين من أجل إقناعهم بالقدومإلى المغرب والاستثمار فيه، بل يجب كذلك توفير ما يحتاجون إليه، خاصة على مستوى الموارد البشرية، مضيفة أنالمغرب يتوفر، اليوم، على عنصر بشري مؤهل غير أن ذلك لا يعني التوقف عن مواصلة المجهودات لتأهيل وتطويروتكوين الموارد البشر