بعد 3 أشهر على صفعة الأوسكار.. ويل سميث يفوز بجائزة أفضل ممثل

الثلاثاء 28 يونيو 2022
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

حصل ويل سميث على جائزة جديدة عن أدائه لشخصية الملك ريتشارد، بعد ثلاثة أشهر على حادثة حفل الأوسكار، التي صفع فيها الكوميدي كريس روك، بسبب سخريته من تسريحة شعر زوجته جادا بينكيت.

وفي حفل توزيع جوائز BET الذي أقيم أول أمس الأحد، فاز سميث (53 عاماً) بجائزة أفضل ممثل عن أدائه دور ريتشارد وليامز في فيلم "الملك ريتشارد"، الذي حصد أيضاً جائزة أفضل فيلم.

ووفقاً لصحيفة People، لم يتسلم ويل سميث جائزته بشكلٍ شخصي، لأنه لم يحضر حفل توزيع الجوائز، كما أنه لم ينشر أي خبر يتعلّق بحصوله على الجائزة عبر حساباته على مواقع التواصل، فهو غائب عن المواقع منذ صفعة الأوسكار الشهيرة، في أواخر شهر مارس 2022.

وقد فاز سميث على الممثلين في الفئة نفسها (التي تشمل أيضاً العروض التلفزيونية) هم:

  • آدريان هولمز وجباري بانكس عن دورهما في مسلسل Bel Air.
  • أنتوني أندرسون عن السيتكوم Black-ish.
  • دنزل واشنطن عن أدائه في فيلم The Tragedy of Macbeth.
  • دامسون إدريس عن دوره في سلسلة Snowfall.
  • فوريست ويتايكر عن Respect وGodfather of Harlem.
  • ستيرلينغ براون عن دراما This Is Us.

كما فاز ويل سميث سابقاً بجائزة BAFTA، وجائزة Golden Globe، وجائزة SAG، وجائزة Critics Choice، وجائزة NAACP Image، إضافةً إلى الأوسكار عن دوره في فيلم "الملك ريتشارد"، حيث يجسّد شخصية والد لاعبتَي التنس المحترفتين، فينوس وسيرينا ويليامز.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحرّكة في هوليوود كانت قرّرت حرمان الممثل ويل سميث من حضور أي فعالياتٍ للأكاديمية، من ضمنها حفلات توزيع جوائز الأوسكار لمدة 10 سنوات.

وقبل قرار الأكاديمية -الذي صدر خلال شهر أبريل 2022- كان ويل سميث أعلن استقالته منها يوم 10 أبريل، واصفاً صفعه لمقدّم الحفل كريس روك بأنه كان "صادماً ومؤلماً وغير مبرَّر".

تعليقات الزوّار (0)