انتشار امني وعسكري على تخوم سبتة ومليلية وعلى الحدود الجزائرية

الثلاثاء 28 يونيو 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

نشرت السلطات المغربية مزيدا من عناصر القوات العمومية بمحيط الثغرين سبتة ومليلية، مكونين من عناصرالدرك، الامن والقوات المساعدة، كما دخل على الخط ايضا عناصر القوات المسلحة الملكية، المتواجدين بالمنطقتين،كالمجموعة 6 لحرس الحدود المتاخمة لسبتة وشبيهتها بضواحي مليلية. وذلك في اعقاب مخلفات هجوم الجمعةالماضية.

وعلمت الجريدة، ان مسؤولين كبار في صفوف القوات المسلحة الملكية، حضروا اجتماعات بكل من الناضوروالمضيق، حيث تم الاتفاق على دعم التواجد الامني بمحيط الثغرين، والحد من تحركات وهجمات المهاجرين غيرالشرعيين، خاصة المجموعات الكبيرة والعنيفة كالتي هاجمت القوات المغربية يوم الجمعة الماضية.

في ذات السياق، علمت الجريدة ان القوات المسلحة الملكية، قوت من تواجدها على الحدود الجزائرية، خاصةضواحي مغنية والجهة المتاخمة للسعيدية، وكلها ممرات تستعملها مافيات الهجرة السرية لتهريب المهاجرين فياتجاه المغرب. وهو ما قد يكون حدث في ترتيب هجوم الجمعة الاسود، الذي خلف وفيات وضحايا في صفوفمهاجرين غير شرعيين، وكذلك في صفوف القوات المغربية..

وافادت مصادر الجريدة، ان المغرب يستعمل طائرات دون طيار، لمراقبة جزء من الحدود المغربية الجزائرية، خاصةالمعابر التي اعتاد على استعمالها مهربي البشر، وهو ما تتابعه ايضا فرق خاصة تابعة لمراقبة التراب الوطني،خاصة في اطار تداول انباء، عن وجود تجمعات لعدد من المهاجرين الافارقة على الحدود مع الجزائر، تم تسهيلعبورهم الى هناك، في محاولة للتسلل الى المغرب، والوجهة ثغور سبتة ومليلية المحتلتان.

تعليقات الزوّار (0)