إدانة مسؤول جمركي بالناظور بالسجن النافذ

الخميس 30 يونيو 2022
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أغلقت الهيئة القضائية بغرفة الجرائم المالية الابتدائية بفاس،الملف الجنائي المتابع فيه في حالة اعتقال "جواد.س" بصفته مسؤولا بإدارة الجماك والضرائب المباشرة والغيرالمباشرة بالناظور فضلا عن 20 متهما كلهم عمال مهاجرون بالخارج بعد فصلها ملف ثمانية متهمين عن الملف الأصلي.

وقررت بعد المداولة إدانة المسؤول بإدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة بالناظورمن أجل " تزوير وثائق المعلومات وإتلاف معلومات مخزنة من النظم المعلوماتية لإدارة الجمارك "بسنتين سجنا نافذا وبأدائه غرامة محددة في مبلغ 20 ألف درهم .

فيما أدانت عشرة (10) متهمين كلهم عمال مهاجرون بالخارج من أجل " المشاركة في تزوير وثائق المعلوميات والمشاركة في إتلاف معلومات مخزنة من النظم المعلوماتية لإدارة الجمارك " بأربعة أشهر سجنا موقوف التنفيذ ، وبأدائهم غرامة مالية قدرها 5000 آلاف درهم لكل واحد منهم .

وقضت ذات الهيئة القضائية بمؤاخذة متهم واحد من أجل " المشاركة في تزوير وثائق المعلوميات " بشهرين سجنا موقوف التنفيذ ن وبأدائه غرامة 3000 درهم ، وبعدم مؤاخذة متهمة واحدة مما هو منسوب إليها من التهم.

وفي الدعوى المدنية التابعة قضت الهيئة القضائية بعدم الاختصاص في الطلبات المقدمة في مواجهة متهمة واحدة ،وبقبولها في حق باقي المتهمين بإدائهم تعويضا لفائدة إدارة الجمارك والضرائب المباشرة والغير المباشرة مبلغ مليارين و300 مليون سنتيما .

تعليقات الزوّار (0)