طنجة.. حجز أزيد من 34 ألف قرص مخدر والقطار وسيلة للترويج بين المدن

الجمعة 1 يوليو 2022
محمد كويمن
0 تعليق

Ahdath.info

 

حجزت مصالح الأمن بطنجة خلال شهر يونيو المنصرم ما مجموعه 34 ألف و860 قرص مخدر، وهي الشحنة المعلن عنها خلال التدخلات الأمنية التي أسفرت عن إيقاف مجموعة من المروجين بالمدينة.

وكانت أكبر كمية تم ضبطها يوم الخميس الأخير بحوزة مروج يبلغ من العمر 63 سنة، وبلغت 12600 قرص مخدر، حيث تم إلقاء القبض عليه خلال استعداده للسفر على متن القطار صوب مدينة الدار البيضاء، وجميع الأقراص المحجوزة كانت نوع "ريفوتريل".

وقبل ذلك بيومين تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و46 سنة، على متن سيارة مكتراة بمنطقة بني مكادة، وبحوزتهم 4800 قرص مخدر، من بينها 3000 قرص طبي مخدر من نوع “Rivotril” و1800 قرص إكستازي.

وفي نفس الأسبوع تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة، من توقيف مروج يبلغ من العمر 24 سنة، وبحوزته 2000 مخدر من نوعي "ريفوتريل وزيبام"، أثناء استعداده للسفر على متن القطار صوب مدينة الرباط.

كما تم حجز خلال نفس الشهر 8460 قرص مخدر، تتنوع ما بين الأقراص الطبية المخدرة وأقراص الإكستازي، كانت موجهة للترويج، بعد إيقاف أربعة أشخاص لهم ارتباط بشبكة إجرامية تنشط في تهريب وترويج المؤثرات العقلية، من بينهم المزود الرئيسي وآخرين من ذوي السوابق القضائية، وحجزت ثلاث سيارات ومبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأحبطت مصالح الأمن بطنجة أيضا محاولة لنقل 7000 قرص مخدر، بعد توصلها بإشعار حول قيام أحد المروجين بمحاولة شحن دراجة نارية إلى مدينة الجديدة عبر وكالة لنقل البضائع، وهي الدراجة التي أسفرت عمليات تفتيش هيكلها المعدني عن حجز 6000 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتريل" و1000 قرص إكستازي مهلوس، حيث قاد تنسيق أمني إلى توقيفه بمدينة الجديدة والعثور بحوزته على دراجة نارية تحمل لوحات ترقيم مزورة.

تعليقات الزوّار (0)