متهم بالنصب على بارون مخدرات.. محاكمة كاتب ضبط باستنافية تازة

الأحد 3 يوليو 2022
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

حددت غرفة الجرائم المالية الابتدائية بفاس تاريخ 5 يوليوز الجاري، لإحضار كاتب ضبط باستئنافية تازة من سجن بركان حيث يوجد رهن الاعتقال، لتورطه في قضية أخرى، لمحاكمته في قضية نصب.

وقررت المحكمة استدعاء المشتكي بارون المخدرات الذي تمت تبرئته ابتدائيا وإدانته استئنافيا غيابا بخمس سنوات سجنا نافذا ، للشروع في محاكمة كاتب الضبط المتابع من طرف قاضي التحقيق المكلف بالبحث والتحقيق في ملفات وقضايا الجرائم المالية باستئنافية فاس من أجل " الرشوة والإخفاء العمدي لوثائق متعلقة بالسلطة العامة من شانها عقاب مرتكب جناية وجنحتي النصب وإفشاء السر المهني " .

ويستفاد من تفاصيل القضية التي يتابع من أجلها كاتب الضبط ،أنه نصب على بارون مخدرات محكوم استئنافيا غيابا بخمس سنوات سجنا نافذا من أجل " تكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز والاتجار الدولي في المخدرات في إطار عصابة إجرامية "، ولم يكن بارون المخدرت يعلم أن النيابة العامة استأنفت الحكم الصادر في حقه ابتدائيا إلا من طرف كاتب الضبط الذي تعرف عليه عن طريق شخص آخر .

حيث أوهمه بأنه سيتوسط له للحصول على البراءة شريطة تمكينه من مبالغ مالية لكون ملفه بحوزته ولايمكن للنيابة العامة تنفيذ الحكم الصادر في حقه ،مؤكدا له أنه بإمكانه معاينة ملفه كاملا بعد تسليمه ما تبقى من المبلغ المالي المتفق عليه معه .

ولما تيقن بارون المخدرات انه كان ضحية الاحتيال والنصب عليه من طرف كاتب الضبط بعد أن طالبه باسترجاع المبالغ المالية التي تسلمها منه وامتنع عن الرد على اتصالاته الهاتفية .

يشار إلى أن الضحية بارون المخدرات عزز شكايته بقرص مدمج يتضمن تسجيلا كاملا للمكالمات الهاتفية المتبادلة بينه وبين كاتب الضبط حيث اعتمدتها النيابة في الأبحاث القضائية التي باشرتها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالإضافة التي تمكنت من العثورعلى الملف الجنائي ومرفقاته .

تعليقات الزوّار (0)