ثقافة وفن

أول مسرح إسرائيلي يقدم عروضه على خشبة مسارح مغربية

متابعة الجمعة 22 يوليو 2022
مسرح يافا العبري
مسرح يافا العبري

AHDATH.INFO

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مسرح يافا العربي العبري يستعد للقيام بزيارة إلى المغرب خلال شهر شتنبر القادم، ليكون بذلك أول مسرح إسرائيلي يقدم عروضه على خشبة المسرح في المغرب.

ومن المنتظر أن تحتضن كل من الرباط والدار البيضاء ومراكش، الجولات المسرحية التي ستقدمها فرقة مكونة من  25 ممثلا وموسيقا، وذلك تمهيدا لتعاون مستقبلي بين  مسرح محمد الخامس بالرباط ومسرح يافا، وسيصل الوفد المسرحي إلى المغرب في وقت مبكر من نهاية يوليوز الحالي لإجراء عدد من المقابلات، قبل بداية العرض المرتقب شهر شتنبر، لتقديم مسرحية أم كلثوم للمخرج عدن أوليئل ويغال عزراتي وإخراج يغئال عزراتي. وفريد الأطرش لإيجال عزراتي "بابا عجينة" للمخرج هانا وآزنا غرينوالد وإخراج يغال عزراتي مدير عام مسرح يافا.

وفي السياق قال مدير عام مسرح يافا يغال عزراتي "كل الموجودين في المسرح متحمسون للرحلة إلى المغرب. بالنسبة لنا، العرب واليهود، الذين نعمل معًا على مدار العام باللغتين العربية والعبرية، فإن الوصول إلى المغرب يشعر بأنه استمرار طبيعي لنشاطنا الذي يجمع بين الثقافة العربية والعبرية، ومشاعر الحماسة من الزيارة التي نتلقاها من المغرب والبلاد تدفئ القلب ".