المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يستقبل رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب

الأحد 24 يوليو 2022
الأحداث المغربية
0 تعليق

AHDATH.INFO
الرباط – استقبل المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، مؤخرا، بمقر الوكالة بالرباط، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، السيد دافيد غوفرين.

وأكد المسؤولان بهذه المناسبة على أهمية وسائل الإعلام والصحافة في تعزيز وتوطيد العلاقات بين الدول والتقارب بين الشعوب.

وأبرزا، على الخصوص، الدور الذي تضطلع وكالة المغرب العربي للأنباء في مواكبة التقارب الذي تشهده العلاقات بين المغرب وإسرائيل، البلدان اللذان تتطور علاقاتهما بوتيرة سريعة منذ توقيع الاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة.

في هذا الصدد ، أكد السيد الهاشمي الإدريسي على الاهتمام الذي توليه وكالة المغرب العربي للأنباء لإسرائيل بشكل خاص ولمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، مشيرا إلى تعيين الوكالة لمراسل في إسرائيل، البلد الذي يقع ضمن نطاق عمل قطب الشرق الأوسط التابع للوكالة.

كما سلط المدير العام للوكالة الضوء على الدور المهم للنخب في تحقيق التقارب بين المغرب وإسرائيل، وكذا بين العالم العربي وإسرائيل، موضحا أن الخطوة الأولى لهذا التقارب تتمثل في تعزيز العلاقات في مجالات ذات أهمية مثل الثقافة والإعلام والفنون والسينما وغيرها.

من جهته، أشار السيد غوفرين إلى أن المغرب طالما تميز بمواقفه المطبوعة بالاعتدال والحكمة، مضيفا أن المملكة كرست نفسها لإعلاء قيم السلام والتسامح، ما يجعلها نموذجا يحتذى في المنطقة.

وأشاد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب بتطور العلاقات بين البلدين، مشيرا في هذا السياق إلى الزيارات المتبادلة، المكثفة لمسؤولي البلدين على كافة المستويات.

تعليقات الزوّار (0)