فوضى عارمة عقب احتجاج أنصار الكوكب المراكشي لكرة القدم

الخميس 4 أغسطس 2022
لحسن معتيق
0 تعليق

Ahdath.info

استنفر التراس الكوكب المراكشي السلطات الأمنية على مختلف تلاوينها عشية الأربعاء 03 غشت الجاري ، اثر قيام المئات من فصيل ''الكريزي بويز '' المساند لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم الى جانب عدد من مناصري الفريق قادمين من كل أحياء المدينة وخارجها قدر عددهم بحوالي 2000 من المحتجين ، بمسيرة حاشدة انطلقت من بوابة مقر مجلس المدينة في اتجاه مقر ولاية مراكش .

وقد أشعل فتيل الاحتجاج ، حسب مصدر مطلع ، الغموض الذي يلف مصير ومستقبل الفريق الذي كان الى وقت قريب احد الفرق الوطنية ضمن القسم الوطني الأول التي يقام لها ويقعد ، زود المنتخب الوطني في وقت سابق بلاعبين كبار من طينة اللاعب لمريس وغيره .

وقد رفع المحتجون أثناء المسيرة شعارات غاضبة حملوا من خلالها مسؤولية ما وصل إليه الفريق من اندحار لم يسبق له مثيل في تاريخ الفريق ، وحملوا مسؤولية ما وقع للمجلس الجماعي واتهموه بالفشل والاستسلام في انقاد الفريق ، كما عبروا عن سخطهم تجاه المسؤولين عن الرياضة بالمدينة الحمراء مطالبين والي الجهة بتحمل مسؤوليته فيما قد يؤول إليه الفريق خاصة وان الوقت المتبقي لانطلاق البطولة للموسم المقبل سوى أسابيع .

وجاءت خطوة الالتراس السالف الذكر الاحتجاجية ، والتي أعلن عن خوضها في وقت سابق ، حسب ذات المصدر ، إثارة انتباه المسؤولين عموما والمسؤولين عن قطاع الرياضة لما ألت إليه أوضاع الفريق سابقا وما ستؤول إليه مستقبلا ، بعد نزوله إلى قسم الهواة وتقهقره إلى الصف الأخير في ذات القسم نهاية الموسم الكروي المنصرم حيث تتدحرج إلى مؤخرته ب 24 نقطة فقط ، إضافة إلى انسحاب عدد من المستثمرين من مهمة قيادة الفريق .

وكان لاستقالة المكتب المسير ولجنة التسيير المؤقتة المنبثقة عن الجمع العام المنعقد يوم الجمعة 22 يوليوز 2022 ، بعد نقاشات دامت أزيد من ثلاثة ساعات لم يتوصل المجتمعون إلى إقناع رضوان حنيش البقاء في رئاسة المكتب المسير ، من اجل التحضير للجمع العام تروم انتخاب مكتب مسير جديد المزمع عقده في ال29 من ذات الشهر ، إلا أن الأمور باءت بالفشل .

وكان ذلك سببا في انطلاق شرارة احتجاج الالتراس ومعه باقي المناصرين والمهتمين بشان كرة القدم بالمدينة الحمراء ، رغم محاولة والي الجهة حلحلة الأمر باستقباله عضوين عن اللجنة المؤقتة في فاتح غشت الجاري ، حيث انتهى الاجتماع بتولي عضوين مهمة تجميع المنخرطين واخذ زمام النادي مؤقتا أمام الجامعة في افق تولي رئيس محتمل جديد رئاسة النادي . إلا أن مناصري النادي قرروا الاحتجاج.

الاحتجاج الذي انتهى بفوضى عارمة أمام مقر الولاية وبإصابة احد مشجعي الفريق إصابة بالغة نقل على إثرها إلى مستعجلات المدينة .

تعليقات الزوّار (0)