مبادرة الجامعة الملكية للتزحلق ورياضيات الجبل لتشجع الفتاة على تسلق توبقال

الجمعة 5 أغسطس 2022
لحسن معتيق
0 تعليق

Ahdath.info

 

نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل برنامج تحدي الفتاة المغربية لصعود قمة توبقال" أعلى قمة في شمال افريقيا وثاني أعلى قمة افريقيا، بمناسبة الإحتفال بذكرى عيدي "العرش المجيد" و"الشباب"، وتشجيعا للمرأة المغربية في الصعود إلى قمة توبقال.

وفي إطار البرنامج الرياضي للجامعة نظمت الجامعة الملكية اﻟﻤﻐﺮﺑﯿﺔ للتزحلق ورياضات الجبل الدورة الثالثة للصعود النسوي لقمة توبقال في الفترة الممتدة من 02 إلى 04 غشت 2022، تحث شعار:"مستقبل رياضة المرأة في ظل التحديات الراهنة ".

وجاء في تصريح لموقع " أحداث انفو " سعيد حبيبي رئيس لجنة المنافسات بالجامعة ان هذه الدورة تعرف مشاركة فتيات لأول مرة في حياتهن ، وهذا هو التحدي الذي دأبت الجامعة على خوضه من اجل إعطاء الفرصة للنساء المغربيات لبلوغ قمة توبقال التي ظلت لسنوات حكرا على الذكور فقط.

وقد أكد هشام ايت وارشيخ رئيس الجامعة بهذه المناسبة أن نجاح هذا التحدي تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية للجامعة لم يكن ليتأتى لولا الجهود الجبارة من طرف عامل اقليم الحوز وتوجيهاته لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية وكذا قيادة الدرك الملكي والسلطات المحلية لمنطقة إمليل.

وتأتي هذه الدورة الثالثة لتحدي توبقال في إطار برنامج عمل الجامعة الموقع مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة في سبيل إدماج المرأة في الحركة الرياضية ببلادنا.

تعليقات الزوّار (0)