تنسيقية أساتذة التعاقد تنظم مسيرات بطنجة وآسفي

السبت 6 أغسطس 2022
ع. عسول 
0 تعليق

Ahdath.info

 

نظمت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين مسيرتين بكل من طنجة وآسفي يوم الأربعاء 3 غشت الجاري.

وشارك في هذه المسيرات الإحتجاجية العديد من الأساتذة والأستاذات الذين رفعوا شعارات تطالب بالإدماج في الوظيفة العمومية ؛ وتعبر عن رفضها للنظام الأساسي الجديد لمهن التربية والتكوين ؛ متهمة "القيادات النقابية بالمساهمة في الإجهاز عن هذا الحق !!".

كما رفع المحتجون شعارات تدافع عن المدرسة العمومية وتنتقد "سياسة خوصصة القطاع" وأخرى تطالب بخفض الأسعار ؛ محملة المسؤولية إلى رئيس الحكومة .

وعبر المشاركون في المسيرات عن تضامنهم مع الأساتذة المتدربين الذين يتعرضون لما سماه بلاغ التنسيقية " محاولة الترسيب نموذج المركز الجهزي بآسفي" ..

يذكر أن التنسيقية الوطنية  لأساتذة التعاقد سبق وشاركت في مجريات أشغال اللجنة التنقية المكلفة بمناقشة تفاصيل النظام الأساسي الموحد ؛ بجانب القيادات النقابية ذات التمثيلية ؛ قبل أن تقلب الطاولة؛ و تقاطع هذه اللقاءات التي بلغت لحد الآن 17 لقاء ؛ وتناولت مختلف جوانب الحياة المهنية والإدارية والتربوية لأطر القطاع ؛ فيما بقيت بعض النقط الخلافية دون حسم وعلى رأسها ملف أساتذة التعاقد ؛ الذين لازالت النقابات تطالب بإدماجهم بالوظفية العمومية وتحسين شروط عملهم ووضعيتهم المهنية ؛ وهو ما تشدد عليه النقابات المعنية في أغلب بلاغاتها سواء المشتركة أو الخاصة ؛ وآخرها البلاغ الذي صدر عقب لقاء تقييم الحصيلة مع وزير التربية بنموسى.

تعليقات الزوّار (0)